اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

  اتفاقيتان لإقامة مبان صناعية جديدة في مأدبا

22 الاعلامي

وقعت شركة المدن الصناعية الأردنية اليوم الاثنين، اتفاقيتين مع شركة مقاولات محلية، ومكتب استشاري هندسي، بكلفة مليوني دينار، للتنفيذ والإشراف على إقامة مصانع نمطية ضمن “المرحلة الثالثة” في مدينة مأدبا الصناعية.
وبحسب بيان الشركة، فإن المباني الجديدة ستقام على مساحة ما يقارب 11 الف متر مربع، تلبية للطلب المتنامي على الإستثمار في مدينة مأدبا الصناعية.
وقع الإتفاقيتين عن شركة المدن الصناعية مديرها العام عمر جويعد، وعن الشركة المنفذة المهندس يوسف ذنيبات، وعن الشركة الإستشارية المهندس وهب مدانات.
وقال جويعد، إن إقامة مبان صناعية في مأدبا يأتي بعد اشغال كافة مساحات المباني الصناعية (المرحلتين الأولى والثانية) التي أقامتها الشركة في المدينة على مساحة تقارب 18 الف متر مربع، ويعد كذلك مؤشرا على الطلب المتنامي على الإستثمار في المدينة التي تعد اليوم نقطة جذب استثماري نتيجة لما تتمتع به من مزايا وحوافز استثمارية.
وبين إن المباني الجديدة ستقام بمساحات مختلفة لتلبية احتياجات المستثمرين في مختلف القطاعات العاملة في المدينة، حيث ستقام وفقا لأحدث المواصفات الهندسية المعمول بها، مشيدا بالخبرة الأردنية التي تملكها الشركات التي ستباشر التنفيذ والإشراف على مشروع المباني.
وشدد على ضرورة الالتزام بالموعد الزمني لتنفيذ مشروع المباني، مؤكدا أن الشركة ومن خلال كوادرها الهندسية على أتم استعداد لمواجهة أي عقبات تعترض سير عمل التنفيذ.
وكشف جويعد أنه يجري حاليا متابعة عدد من الطلبات الاستثمارية الجديدة التي ستنضم قريبا إلى قافلة الإستثمارات العاملة في مدينة مأدبا الصناعية، مبينا أن المدينة تضم لغاية اليوم 34 استثمارا صناعيا، بحجم استثمار 22 مليون دينار، وستوفر في مراحل تشغيلها الأولية قرابة 1400 فرصة عمل لأبناء المحافظة في مختلف التخصصات والمهن التي تتطلبها الاستثمارات الصناعية.
من جانبهم، ثمن ممثلو الشركات التي ستتولى التنفيذ والإشراف على اعمال المشروع، ثقة المدن الصناعية الاردنية بالمقاول الأردني من خلال اختيارهم لتنفيذ المباني الصناعية، مؤكدين سعيهم لإنجازها وفقا لأرقى المواصفات المتفق عليها وتجهيزها بالوقت المحدد.
يذكر أن مدينة مادبا الصناعية، تقع في منطقة لب بمحافظة مادبا، وتبعد عن مركز العاصمة عمان 40 كلم، وعن مركز محافظة مادبا 13 كم تقريبا، واقيمت مرحلتها الأولى على مساحة 250 دونما.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى