اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

“ميتا” و”تيك توك” و”سناب شات” يستشرفون في “قمة المليار متابع” مستقبل صناعة المحتوى الرقمي .. صور

• ميتا: صناع المحتوى قلبنا النابض .
• تيك توك: صناع المحتوى رواد أعمال يقدمون محفزات للصناعات الإبداعية
• متحدثون في جلسة سناب شات يكشفون أسرار تميزهم في صناعة المحتوى

22 الاعلامي – ناقشت “قمة المليار متابع” في نسختها الثانية، التي تنظمها “أكاديمية الإعلام الجديد” في “أبراج الإمارات” و”متحف المستقبل” بدبي، بمشاركة 3000 صانع محتوى من 95 دولة حول العالم، آفاق التميز في عالم التواصل الاجتماعي، حيث تناول خطابان ملهمان ضمن مسار “لنتقدم”، وجلستان نقاشيتان ضمن مسار “لنبدع” تجربة عمالقة التواصل “ميتا” و”تيك توك” و”سناب شات”.

العصر الذهبي.
وقدمت لويز هولمز، مديرة الشراكات العالمية لدى ميتا في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا، خطاباً ملهماً بعنوان “ميتا: تمكين صنّاع المحتوى بالذكاء الاصطناعي”، سلطت فيه الضوء على رحلة “ميتا”، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار.
واستعرضت هولمز رؤيتها حول مستقبل صناعة المحتوى الذي سيعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي التوليدي، مؤكدة أن “ميتا” عملت مع الشركاء والشخصيات المؤثرة والمؤسسات الإعلامية لضمان النجاح على منصات “فيسبوك” و”واتس آب” و”إنستغرام”.
وأكدت أن صناعة المحتوى تشهد عصرها الذهبي، بسبب الفرص اللامحدودة التي توفرها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي، مشيرة إلى أن صناع المحتوى يمثلون القلب النابض لمجموعة “ميتا” أكثر من الشركات الإعلامية واستديوهات الأفلام والناشرين الرقميين، لأنهم يحملون أوراق النجاح الثلاث، وهي صناعة محتوى تفاعلي، وتعزيز الثقافة، والمساهمة في بناء مجتمعات مترابطة تتواصل بعلاقات وثيقة فيما بينها، بالإضافة إلى النقلة النوعية في موازين قوى وسائل التواصل، مع ابتعاد الجمهور عن كبرى الشركات والتوجه نحو الأفراد وصناع المحتوى.
وكشفت هولمز عن إطلاق “ميتا” لـ”استديو الذكاء الاصطناعي” الذي يتضمن أدوات تساعد على صناعة محتوى ثلاثي الأبعاد نصي أو فيديو، سواء لشيء أو لشخصية أو لعالم بأكمله في الميتافيرس.
سرد بصري.
بدورها، قدمت كندة إبراهيم، المديرة العامة لدى تيك توك في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، خطاباً ملهماً بعنوان “تيك توك: تعزيز التحول في الاقتصاديات الإبداعية”، أكدت فيه أهمية السرد القصصي البصري ودوره في تعزيز اقتصاد صناعة المحتوى، والفرص التي توفرها منصة “تيك توك” لصناع المحتوى بهدف مساعدتهم على تعزيز التواصل بين المستخدمين والمتابعين والمجتمعات من مختلف الثقافات حول العالم، حيث يصل المحتوى الإبداعي إلى ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم خلال وقت قصير جداً.
وأشارت إلى أهمية مواكبة “التريندات” التي تتغير باستمرار، حيث يمثل مستخدمو منصة “تيك توك” محفزاً لتحول الاقتصاد نحو صناعة المحتوى والصناعات الإبداعية، فصناع المحتوى ليسوا فنانين فقط، بل رواد أعمال بشكل أو بآخر، فكل محتوى يقدمونه يشكل خطوة نحو بناء علامتهم وهويتهم.
وأكدت التزام “تيك توك” بتمكين صناع المحتوى في رحلتهم الريادية، من خلال برامج بناء القدرات وتوفير المصادر التعليمية.

رحلة المؤثرين.
وشارك كل من توم جونسي، مؤسس بيوتيفل ديستينيشنز، ودان شابا، صانع محتوى ذا بان جايز، وألكساندرا بيريرا، مؤثرة في مجال الأزياء والتجميل، وعبير الصغير، مؤثرة في مجال الطهي والأولى على تيك توك في الشرق الأوسط، في جلسة نقاشية بعنوان “ميتا: رحلة المؤثرين في مدينة الابتكار” ضمن مسار “لنبدع”، أدارتها مون باز، مديرة الشراكات العالمية لدى ميتا في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، حيث استعرضت الجلسة قصص النجاح الملهمة للمتحدثين، ورحلاتهم التي حققوا خلالها إنجازات قادتهم إلى النمو والازدهار.
واستضافت جلسة نقاشية بعنوان “سناب شات: أسرار صانعي المحتوى” كلاً من يوسف عمر، صحفي وصانع محتوى والشريك المؤسس لتلفزيون سين، وعيسى الحبيب، مخرج حاصل على جوائز ومقدم برنامج “اشرحلي”، وسارة الورع، صانعة محتوى واختصاصية تغذية، وأدارت الجلسة سارة أبوزهرة، مديرة شراكات المحتوى والبرامج لدى “سناب شات” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث كشف المتحدثون أسرار نجاحهم وتميزهم في عالم صناعة المحتوى، وقدموا نصائح تساعد صناع المحتوى الواعدين على النجاح في هذا المجال.
وام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى