اقتصاد وشركات
أخر الأخبار

بالصور .. ورشة عمل حول خطة التحول الإلكتروني لخدمات المؤسسة التعاونية

22 الاعلامي – مندوباً عن مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية، افتتح مساعد المدير المهندس غالب حدادين، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول خطة التحول الإلكتروني لخدمات المؤسسة التعاونية الأردنية.
وقال حدادين خلال افتتاح الورشة التي تعقدها المؤسسة بالشراكة مع منظمة العمل الدولية (ILO)، بمشاركة ممثلين على مؤسسات رسمية ومنظمات دولية، إن التحول الإلكتروني الذي تعمل على تنفيذه المؤسسة لتطوير خدماتها من الأهمية والضرورة في ظل مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي وخطة تطوير القطاع العام اللتين تبنتهما الحكومة للعمل على تحديث الإدارة العامة في الدولة الأردنية تنفيذاً للتوجيهات الملكية بهذا الخصوص.
وأكد سعي المؤسسة مع شركائها، خاصة منظمة العمل الدولية لتحقيق الرؤى الملكية في التحول الإلكتروني في كافة مؤسسات الدولة، وذلك لخدمة المجتمع المحلي والقطاع التعاوني بالشكل الذي يضمن سهولة وانسيابية عمل المؤسسة التعاونية مع كافة المؤسسات والدوائر الحكومية، والشركاء المحليين والدوليين.
وأشاد حدادين بالدور التشاركي الكبير لمنظمة العمل الدولية مع المؤسسة، والتي تعتبر شريكاً لها إعداد الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام (2021-2025) للنهوض بالقطاع التعاوني في كافة مجالاته.
ونفذت المؤسسة التعاونية بدعم من منظمة العمل الدولية مشروع “تحليل الأعمال لرسم خريطة خدمات الدعم التعاوني للمؤسسة التعاونية، وقاعدة البيانات الإحصائية” العام الماضي، والذي يستند إلى إعداد دراسة تقيمية شاملة حول التحول الإلكتروني والرقمي لجميع الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمراجعين، وإعادة هندسة إجراءات الخدمات المقدمة لغايات التحول الإلكتروني.
منسق مشروع آفاق لدى منظمة العمل الدولية، سامر الرواشدة، قال في الورشة إن أهمية هذا المشروع تكمن في العمل على أتمتة خدمات المؤسسة التعاونية، وفي إيجاد قاعدة بيانات إحصائية للجمعيات التعاونية.
وأشار إلى أهمية التحول الإلكتروني في التسهيل على متلقي الخدمة، خاصةً وأن في ذلك اختصاراً للوقت والجهد، مضيفاً أن منظمة العمل الدولية نفذت العديد من المشاريع مع المؤسسة التعاونية وأخرى مع التعاونيات في مختلف محافظات المملكة.
واستعرض مدير التدريب التعاوني المهندس هاني العدينات أبرز إنجازات الخطة التنفيذية للاسترتايجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام (2021-2025)، والتي تُولي تعزيز وبناء قدرات المؤسسة التعاونية والجمعيات أهميةً بالغةً.
وقدمت شركة سبيل الابتكار للاستشارات وتكنولوجيا المعلومات عرضاً حول خطة التحول الإلكتروني لخدمات المؤسسة التعاونية الأردنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى