دين و دنيا

الحلقة الرابعة لبرنامج خواطر بعنوان “المراقبة”..فيديو

22 الإعلامي- آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة الرابعة من برنامج خواطر الذي يعرض في شهر رمضان المبارك من منصات موقع 22الإعلامي يقدمها فضيلة الشيخ د.عبد اللطيف أبو زيد بعنوان “المراقبة” تحدث فيها عن مراقبة الله للعبد في كل أعماله فالله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء وأن يخجل العبد ويستحي من المعصية وعدم طاعة الله والرجوع بالتوبة من المعصية وعدم الرجوع إليها، فرمضان هوه الفرصه لتقوية النفس على الشهوات وضبطها في التصدّق والصلاه والزكاه وغيرها من أفعال الخير .

وتابع أبو زيد عن سنن الصيام بالسحور وكثرة الذكر والدعاء والسّواك وعدم الدخول في نقاشات و مشاجرات وقول اللهم إني صائم فالصائم لا يرفث ولا يجهل.


ودعى ابو زيد بالإكثار من الإستغفار والتوبة والإجتهاد بأعمال الخير وقراءة القرآن وتعجيل الفطر وقيام صلاة التراويح بما فيها من أجر ومن سنن الصيام الاجتهاد بالعبادات والعمره فالعمره في رمضان تعدل حجة بالأجر.

وإحياء الليل بالعبادات مع العائلة ،وتفطير الصائمين خاصة أصحاب الحاجة والمساكين والفقراء فمن أفطر صائم في رمضان فله مثل أجره دون أن ينقص منه شيء، فالأمه الإسلاميه أسره واحده صف واحد وكالجسد إذا اشتكى منها عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر كما جاء بحديث النبي صلى الله عليه وسلم.


للمزيد من التفاصيل تابع الحلقة:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى