دين و دنيا

استمرار فعاليات ليالي رمضان في السلط

(بترا)- وجدي النعيمات- تواصلت فعاليات ليالي رمضان في يومها الحادي عشر على التوالي بمدينة السلط بفقرات وأناشيد دينية قدمتها مديرية اوقاف البلقاء بالشراكة مع الفعاليات الشعبية والثقافية.
ودعا مدير أوقاف البلقاء الدكتور أحمد الخرابشة، المواطنين إلى استغلال أيام الشهر الفضيل بالطاعات والنفحات الايمانية.
وبين الخرابشة لـ(بترا)، أن الفعاليات التي قدمتها مديرية الأوقاف اشتملت على جزأين بعضها داخل المساجد من خلال الدروس الدينية والفقهية التي تظهر فضائل الشهر الكريم وعقد المجالس العلمية الهاشمية والأخرى تتمثل بفقرات الأناشيد الدينية وقدمتها فرقة تابعة لوزارة الأوقاف كما تشتمل على إفطارات للأيتام والأسر المعوزة ويقدر عددها 500 أسرة يقدمها صندوق الزكاة إضافة إلى تقديم فعاليات مختلفة لإدخال السرور لهم.
وأضاف الخرابشة أنه مع بدء التسجيل لموسم الحج، دعا الراغبين بالحج إلى التسجيل إلكترونياً على موقع دائرة الحج والعمرة لمن هم اقل من 65 سنة حسب شروط الحج، مبيناً أنه سيكون هناك نشرات إرشادية عند استلام تصاريح الحج بالشركات الناقلة.
وقال إن فعاليات أسبوع العناية بالمساجد ما زالت مستمرة والعمل جار حالياً على عمل صيانة لمسجد السلط الكبير بكلفة تصل إلى 30 ألف دينار وعمل صيانات للمساجد التي تحتاج حسب توجيهات وزير الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية .
كما بين الخرابشة أن جميع المقامات تقام بها صلاة التراويح بكامل طاقاتها وسيكون لها ترتيبات لاستقبال المصلين لإحياء ليلة القدر نظراً لتوقع ازدحام المصلين فيها وعودتهم بعد جائحة كورونا.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى