دين و دنيا

حلقة 19 من برنامج خواطر رمضانية بعنوان ” الزهد في الدنيا”.. فيديو

22 الإعلامي – آلاء سلهب

أُطلقت الحلقة 19 من برنامج “خواطر رمضانية” والتي تُعرض في شهر رمضان المبارك من منصّات موقع 22الإعلامي عبر قناتها على اليوتيوب يقدّمُها فضيلة الشيخ “د. عبد اللّطيف أبو زيد” بعنوان ” الزهد في الدنيا ”.

قال أبو زيد إن فضيلة الزهد بالدنيا مهمه وكلنا بحاجة إليها من خلال ترقيق قلوبنا وذلك يكون من خلال علم التزكية الذي يوصل القناعة بأن الدنيا هي فقط ممر ونحن عليها ضيوف، فعلينا بالتركيز لما بعد الموت وأن نتعلم كيف نزهد بها لأنها فانية، واستبدال حب الدنيا بحب الآخرة الخالدة.

وتابع أبو زيد بأن التنافس في الدنيا مهلك وأما الآخرة فهي ما علينا المنافسة عليها فاتقوا الدنيا و اتقوا النساء وكل الفتن من أموال وبيوت وقصور ولا ننخدع بها ونفتن، فالتكن الدنيا في كفّنا وليس في قلوبنا ونتقي الفتنه بأن نخرج الدنيا من قلوبنا ونفكر بالآخرة.

واستشهد أبو زيد بالأحاديث النبوية و الآيات القرآنية، التي وردت بالكتاب و السنة عن الزهد بالدنيا فما الدنيا إلا ساعة فاجعلها طاعة لله.


ونصح أبو زيد المسلمين بالزهد من خلال قوله: وازهد بما فيها واعمل للآخرة و انظر لمن هم أقل منك وليس من هم اغنى وذلك حتى لا تنسى النعم التي عندك وكن من الشاكرين و الصابرين و لا تقارن نفسك بمن هم اكثر منك حظاً فلعلهم حرموا من قضايا هي لديك ازهد بالدنيا بالدنيا يحبك الله و ازهد بما عند الناس يحبك الناس، فالدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضه و اجعل همك الآخرة تكون أغنى الناس فأفضل ما في الدنيا أن تكون من أهل العلم والدين إما عالم أو متعلم.

للمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى