شباب وجامعات

اختتام دورة في الاعلام المعلوماتي بشباب وشابات غرب أربد

اختتمت اليوم فعاليات الدورة الإعلامية والمعلوماتية بتنظيم من شباب وشابات غرب اربد بالتعاون مع جمعية حماية الأسرة والطفولة .
واشتملت فعاليات الدورة التي استهدفت الفئات العمرية من عمر 16 عاما الى 30 عاما بمشاركة 20 عضوا من اعضاء المراكز الشبابية على التدريب التربية الإعلامية والمعلوماتية وخطواتها وأخلاقيات العمل الصحفي من قبل المدربين دانيه عبد الغني و والمهندس حمزه الذياب بحضور رئيسة المركز خلود ابو زياد والمشرفين والمشرفات.
حيث تم الحديث في الجلسات التدريبية عن أهمية الدورة لنشر الوعي ومعرفة مدى صحة الاخبار وكيفية تمييزها وأهمية استعمال مواقع التواصل الاجتماعي بشكل صحيح بالإضافة الى التركيز على ضرورة توعية المشاركين بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على الخصوصية أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بأشكاله المختلفة.
وتخلل التدريب مجموعه من الألعاب الهادفه للموضوع وتم الاستفسار من قبل المشاركات تمت الاجابة عليها من قبل المدربين . وتم الشرح عن المشاكل التي من الممكن التعرض لها أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومنها التنمر الالكتروني وخطاب الكراهية.
كما تناول المدربين كيفية تأمين حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وايضا تم التوضيح لكيفية التحقق من صحة الأخبار والتطبيق العملي لمجموعة من مراصد التحقق من صحة الأخبار.
وتم التفاعل بين أفراد المجموعات واقتراح أفكار ومناقشتها حول كيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت من أساسيات حياتنا كأفراد ومجتمعات ومؤسسات واجراء تغذية راجعة لكافة محتويات الجلسات التي تم تنفيذها في هذه الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى