شباب وجامعات

السفير النيجيري يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور خالد السالم لدى لقائه اليوم مع السفير النيجيري في عمان السيد فاروق ميلامي يابو، والوفد المرافق، سبل تعزيز وتعميق مجالات التعاون العلمي بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية في نيجيريا، وجملة من القضايا التي تهم الطلبة النيجيريين الدارسين في الجامعة.
وتناول الجانبان إمكانية تعزيز أطر التعاون المتاحة في المجالات العلمية والأكاديمية وبرامج التبادل الثقافي والطلابي والباحثين وأعضاء هيئة التدريس والأبحاث العلمية واستقطاب عدد أكبر من الطلبة النيجيريين للدراسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وعرض السالم خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد العجلوني مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ إنشائها خاصة التوسع في كلياتها ومراكزها العلمية والبحثية، مؤكدًا أهمية هذه اللقاءات التي تأتي بهدف زيادة التفاعل والتنسيق لما لذلك من دور كبير ينعكس إيجابًا على المستوى الأكاديمي.
من جهته عبر السفير “يابو” عن اعتزازه بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين، مشيدًا بالمستوى الأكاديمي المتميز للجامعة وسمعتها المرموقة عربيًا ودوليًا، ومتطلعًا إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات وزيادة أعداد الطلبة النيجيريين الدارسين فيها.
وعلى هامش الزيارة قام الوفد الضيف بجولة شملت مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي ومركز التميز للمشاريع الإبداعية، استمعوا خلالها إلى شرح عن الخدمات الطبية لجميع الطلبة والمرضى والبرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية في الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى