شباب وجامعات

دورة الإسعافات الأولية في البلقاء التطبيقية


افتتح نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية للشؤون المراكز العلمية عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور نضال يونس دورة الإسعافات الأولية والتي نظمها نادي طلبة كلية الطب واستضاف فيها المسعفة دانا عبيدات بحضور طلبة الكلية المستجدين من السنة الأولى والثانية.
وقال الأستاذ الدكتور نضال يونس خلال افتتاح الدورة أن كلية الطب في الجامعة لن تألو جهدا في تنظيم مثل هذه الدورات الهامة لطلبتها إيمانا بضرورة تعريفهم وتمكينهم من امتلاك المعرفة والخبرة العملية الكافية للتعامل مع أي حالة أو حدث طارئ تتعلق بالصحة العامة للمواطنين.
كما لفت الأستاذ الدكتور يونس الى أن دورة الإسعافات الأولية تعد من الدورات الحيوية التي تسعى كلية الطب إلى استدامتها بشكل دوري نظرا لما تحتويه من معلومات طبية قيمة تساهم في جعل طالب الطب على درجة عالية من الوعي والإدراك حيال جميع المواضيع المتعلقة بالإسعافات الأولية.
وتضمنت الدورة التي عقدت على مدار ثلاثة ساعات وقدمتها المدربة دانا عبيدات معلومات نظرية وتدريب عملي في مواضيع متعلقة بالإسعافات الأولية كالإنعاش القلبي الرئوي وحوادث الاختناق والكسور وغيرها وكيفية التعامل مع مثل تلك الحوادث بشكل مثالي وفعال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى