شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين اليرموك والمركز الجغرافي الملكي

22 الاعلامي– وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد ومدير عام المركز الجغرافي الملكي الأردني العميد المهندس معمر حدادين، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتأطير العلاقات في مجالات التعاون، وبما يخدم رؤيتهما وأهدافهما المشتركة.
وتنص المذكرة على مشاركة الطرفين في الأحداث العلمية والمؤتمرات والندوات لمواكبة التطور التكنولوجي في أنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، من خلال تسهيل كل منهما للآخر استخدام إمكاناته وتجهيزاته وكوادره الفنية والإدارية المؤهلة في التدريس والتدريب.
وقال مسّاد إن المركز الجغرافي يعد واحدا من المراكز والمؤسسات الوطنية الرائدة، وله أثر وبصمة فيما يخص العلوم المساحية ونظم المعلومات الجغرافية، والاستشعار عن بعد، مشيدا بجهوده في تقديم الاستشارات والتدريب لمختلف المؤسسات الحكومية في مجالات اختصاصه.
بدوره، أشاد حدادين بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها الجامعة، ودورها في دعم مسيرة التعليم العالي، مؤكدا أن المركز سيقدم كل إمكاناته لتطوير أساليب التعليم والتدريب ونشر المعرفة بما يخدم الجامعة لتمكين الطلبة وصقل مهاراتهم وقدراتهم من خلال البرامج التدريبية المشتركة.
كما نصت المذكرة على قيام المركز، بتدريب طلبة الجامعة في مقره، والمجالات التي تقع ضمن اختصاصه في مجال الأعمال المساحية ونظم المعلومات الجغرافية، والاستشعار عن بعد والرسم الآلي الرقمي والصور الجوية والفضائية المعدلة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى