شباب وجامعات

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي بالسفير البوسني في عمان

التقى رئيس جامعة البلقاء الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني في مكتبه اليوم الاثنين بالسفير البوسني في الاردن ماتو زيكو ، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين جامعة البلقاء التطبيقية والجامعات البوسنية على الصعيد الاكاديمي والبحث وتبادل الخبرات .
كما وتم بحث تعزيز العلاقات من خلال عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم تعاون مشترك بين البلقاء التطبيقية وعدد من الجامعات البوسنية الرسمية في المجالات البحثية والأكاديمية والأكاديمية .
وأشار رئيس الجامعة إلى عمق علاقات التعاون الثقافي والعلمي بين الأردن والبوسنة مشيداً بمستوى الجامعات البوسنية الرسمية ورغبة الجامعة في تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والبحثي معها، وإقامة جسور تعاون للتدريب والتبادل الثقافي لأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
بدوره أشاد السفير البوسني بعمق العلاقات الأخوية مع المملكة الأردنية الهاشمية وبالتطور الذي تشهده مؤسسات التعليم العالي الأردنية، مؤكداً حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع الأردن مبديا الاستعداد للتعاون ونقل الخبرات من وإلى الجامعات الحكومية البوسنية من خلال اتفاقيات أكاديمية ستسهل تبادل أعضاء هيئة التدريس وتبادل الطلبة بين الجانبين .
هذا وحضر اللقاء عميد البحث العلمي والابتكار الأستاذ الدكتور سعيد ابو رمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى