شباب وجامعات

“طب اليرموك” تطلق مبادرة “روح اليرموك” للعناية بالصحة النفسية

رعى عميد كلية الطب في جامعة اليرموك الدكتور خلدون بشايرة، المبادرة التي اطلقتها الكلية بعنوان “روح اليرموك” التي تعنى بالاهتمام بـ”الصحة النفسية لمجتمع الجامعة”، في اطار تعزيز دورها تجاه المجتمع المحلي بشكل عام ومجتمعها الجامعي بشكل خاص.
وقال بشايرة إن هدف هذه المبادرة لتكون الجامعة مكاناً آمناً للصحة النفسية والسوية النفسية لجميع أفرادها (طلبة وأعضاء هيئة تدريسية وإدارية) من خلال إنشاء خطط ومشاريع للتوعية والوقاية والعلاج المتعلق بالصحة النفسية.
واضاف أنه ونظراً لأهمية الصحة النفسية وأثرها على المجتمع الجامعي، فإن “روح اليرموك” مبادرة مستمرة ستتكون من برامج متعددة لتشمل الفئات المختلفة من الطلبة واساتذة وموظفي الجامعة، كما وستطرح المبادرة العديد من الظواهر المرضية والمعاناة كمشاكل التوتر والضغط النفسي، كما وتهدف المبادرة إلى التوجيه في تحقيق الأهداف وبناء الهوية للطالب الجامعي، وتقديم طالب يعي ويعرف ماذا يريد مستقبلا، مبينا أن برنامج المبادرة سيشمل على برامج الوقاية والعلاج للمشكلات النفسية، مثل القلق والرهاب الاجتماعي والاكتئاب ومشاكل الإدمان.
من جهته، قال المشرف العام على المبادرة عضو هيئة التدريس في كلية الطب الدكتور آدم الصقور، إن أهمية هذه المبادرة في الاهتمام بالصحة النفسية والمبادرة في الوصول إلى الناس ومحاولة الوقاية من بعض الامراض قبل تفاقهما من الوصول إلى عيادة الصحة النفسية.
وأكد على أهمية التعاون والتشارك في هذه المبادرة، لما يمثله الطلبة من جزء أساسي فيها، وبالتالي لا بد أن يكون لدى هذه المبادرة مجموعات طلابية متطوعة لتستفيد وتساعد غيرها في تحقيق الصحة النفسية المرجوة.
و حضر اطلاق المبادرة اعضاء هيئة التدريس في كلية الطب والعديد من الطلبة، كما وسيكون على هامش هذه المبادرة لقاءات وبرامج تخص عمل المبادرة وفكرتها، بما فيها تسجيلات صوتية ومرئية بالإضافة للمنشورات واللقاءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى