شباب وجامعات

اتحاد الجامعات العربية يعلن عودة الجامعات السودانية لمظلته


أعلن امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة عن قرار الجامعات السودانية إعادة انضمامها لاتحاد الجامعات العربية مقدما خالص التحية لهذا القرار الذي يصب في بوتقة تعزيز العمل العربي المشترك .
جاء ذلك الاعلان خلال افتتاح الدكتور عمرو سلامة أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ 54 والذي يشارك بأعماله 200 رئيس جامعة عربية وممثلين عن منظمات عربي واقليمية ودولية والذي تستضيفه جامعة عمان الاهلية.
وقال الدكتور سلامة إن عودة الجامعات السودانية الى مظلة الاتحاد سيعزز من قوة الاتحاد كمنظمة عربية مهتمة بتطوير قطاعات التعليم العالي في جميع الاقطار العربية مشيرا الى ان الجامعات السودانية ستكون من الركائز الاساسية في انجاح المشاريع التي يعمل الاتحاد على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة .
واكد ان الجامعات السودانية تنهض بالمجتمع وتلبي حاجاته وتهتم بتحقيق التنمية الشاملة عبر تأهيل الفرد القادر على الابداع والابتكار والتفاعل مع مجتمعه، واعلاء قيم المجتمع الروحية والانسانية وصولاً الى تقدم وتطور المجتمع السوداني الشقيق .
واشار الى ان الجامعات السودانية نجحت في تقديم تعليم عال وفق معايير الجودة والكفاءة وقادرة على تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات اللازمة لسوق العمل ووفرت فرص التعليم العالي للجميع على أساس الكفاءة والجدارة وتمكنت من إعداد الاطر العلمية والتقنية في مختلف المجالات والتخصصات اضافة الى تنمية ونشر العلم والمعرفة عن طريق البحث العلمي .
واشاد الدكتور سلامة بالمستوى التي وصلت اليه الجامعات السودانية في مجالات البحث العلمي والتدريس وخدمة المجتمع مما ينعكس ايجابا على زيادة قدرتها التنافسية على مستوى الجامعات العالمية المرموقة.
يذكر ان أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ 54 والذي تستضيفه جامعة عمان الاهلية ستستمر فعاليات يومين حيث من المقرر ان تخرج توصيات من المشاركين تستهدف النهوض بمستوى الجامعات العربية في مختلف المجالات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى