شباب وجامعات

وزير الزراعة يزور جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

زار معالي وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وكان في استقباله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور خالد السالم.
وبحث الطرفان خلال اللقاء سبل تشجيع الأبحاث العلمية المشتركة بين الجامعة والوزارة، وتبادل الخبرات وتدريب الطلبة، وتنفيذ البرامج المجتمعية الهادفة استجابة للتوجه الوطني لتحسين الانتاج القومي من الثروة الحيوانية والامن الغذائي.
وأشار الحنيفات إلى الدور الكبير للمؤسسات البحثية والأكاديمية خاصة جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في تمكين وتأهيل الاطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين الخريجين، مما ينعكس إيجاباً على بيئة العمل ويسهم في تطوير البحث العلمي والنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة الزراعية.
واضاف إن وزارة الزراعة، دأبت على نقل العلوم والمعرفة بالتعاون مع الجامعات من خلال إيجاد الحلول للمشكلات الزراعية، وعقد ورش متخصصة في مجالات الطب البيطري المختلفة وتعزيز كوادر الطب البيطري العاملة في وزارة الزراعة ووضع برامج تأهيل وتدريب تهدف لرفع قدرات الاطباء والممرضين البيطريين ووضعهم في صورة أحدث التطورات التي وصل إليها علم الطب البيطري على المستوى العالمي.
بدوره أكد الدكتور خالد السالم ان الجامعة مستعدة لوضع امكانياتها ومختبراتها لخدمة القطاع الزراعي والأبحاث الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومراكزها البحثية، مشدّداً على أنّ الجامعة شريك أساسي للمؤسسات الحكومية وعلى رأسها وزارة الزراعة.
وقدم السالم شرحا مفصلا عن الجامعة وكلياتها وبرامجها الاكاديمية، وسعيها الدائم لمشاركة مؤسسات الوطن في خدمة المجتمع كل في اختصاصه من خلال الشراكات والأنشطة المتنوعة.
وفي ختام اللقاء قام الوزير يرافقه رئيس الجامعة بجولة في الحرم الجامعي شملت مستشفى الطب البيطري ومركز البحوث الزراعية، حيث استمع خلالها إلى شرح عن البرامج التدريبية والتدريسية والمجالات البحثية في الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى