شباب وجامعات

تجديد الشراكة بين مؤسسة إيليا نقل ومختبرات مدلاب الطبية لتقديم منح جامعية

أبرمت مؤسسة إيليا نقل ومختبرات “مدلاب” الطبية، اتفاقية تجددان من خلالها الشراكة الاستراتيجية بينهما.
وبحسب الاتفاقية ستقدم مختبرات “مدلاب” منحاً جامعيّة لعدد من طلبة المؤسّسة في جامعات أردنية حكومية، وذلك بتغطية رسوم دراستهم ومصروفهم الشهري للمواصلات طوال فترة دراستهم، كما ستقوم مؤسسة إيليا نقل بدورها بإشراك الطلبة في كافة برامجها التطويرية وكذلك التدريبات المنهجية واللامنهجية لتنمية مهاراتهم وتهيأتهم لدخول سوق العمل. ووقع الاتفاقية عن مؤسسة إيليا نقل رئيس مجلس الأمناء غسان نقل، وعن مختبرات “مدلاب” الطبية رئيسها التنفيذي الدكتور حسيب صهيون.
وأعرب غسان نقل، عن اعتزازه بتجديد وتوسيع الشراكة مع مختبرات “مدلاب” الطبية، مثمّناً دعم “مدلاب” وحرصها على المساهمة في التنمية المحلية وخدمة القطاعين الشبابي والتعليمي.
كما نوه إلى أن مثل تلك الشراكة مع “مدلاب”، يدعم جهود المؤسسة في مسعاها لمساعدة الطلبة الذين لا تمكنهم ظروفهم الاقتصادية من اكمال تعليمهم الجامعي، مشيرا الى أن الطلاب سيتمكنون من خلال التدريب الوظيفي في مختبرات “مدلاب” من الاستفادة من الخبرات العملية ما يتسق مع رسالة المؤسسة التي تحرص على تمكين الشباب من الاحتكاك مع ذوي الخبرة والحصول على تجربة عملية قبل الانخراط فعلياً في سوق العمل.
من جانبه، قال الدكتور حسيب صهيون: “نفخر بشراكتنا المستدامة مع مؤسسة إيليا نقل بتقديم منح دراسية لطلاب جامعيين والمتابعة معهم والوقوف معهم خطوة بخطوة ليكونوا جاهزين لسوق العمل، وكل هذا يأتي تماشياً مع رؤيتنا لدعم فئة الشباب كونهم المستقبل” .
يشار إلى أن مؤسسة إيليا نقل تهدف منذ تأسيسها عام 2008 إلى تطوير الشباب من خلال توفير الفرص لهم لإكمال دراستهم الأكاديمية العليا في الجامعات وكليات المجتمع أو التوجه للتعليم المهني، حيث تقوم المؤسسة بتغطية الأقساط الدراسية الجامعية بالإضافة إلى مصروف المواصلات للحاصلين على المنح، كما تعمل المؤسسة على عقد برامج تدريبية لتطوير المهارات الشخصية والعلمية واللغوية والتقنية للطلبة لتأهيلهم للدخول الى سوق العمل.
تأسست مجموعة الاستشارات المخبرية “مدلاب” عام 1993، لتصبح الرائدة والأسرع نموا في مجال الطب المخبري بين المختبرات الخاصة في منطقة المشرق العربي. وهي حاصلة على أعلى شهادات الاعتماد للجودة في الطب المخبري منها الاعتمادات الأوروبية الآيزو ISO 15189 & ISO 9001:2008، والاعتماد الأميركي في علم الأمراض الـ (CAP، بالإضافة الى جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز لعام 2011.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى