شباب وجامعات

التكنولوجيا تطلق المجلة الأردنية لأبحاث التمريض

أطلقت عمادة البحث العلمي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية بالاشتراك مع كلية التمريض المجلة الاردنية لأبحاث التمريض الموطنة في الجامعة بدعمٍ من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأوضح الأستاذ الدكتور خالد السالم، رئيس الجامعة ان توطين المجلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا ينسجم مع خطتها الاستراتيجية الهادفة الى دعم وتعضيد النشر العلمي وينسجم مع دورها الريادي في دعم الباحثين وتوفير سبل النشر العلمي. كما اشار الى اهمية دعم المجلات الوطنية وادراجها في قواعد بيانات عالمية للمجلات المصنفة والمحكمة.
وستبدأ المجلة باستقبال الأبحاث العلمية لتحكيمها وتقييم أهليتها للنشر حيث يشرف على المجلة هيئة تحرير ترأسها الدكتورة رائدة أبو الرب وعضوية الدكتورة رويدة المعايطة والدكتورة منتهى غرايبة والدكتورة ليلى أخو زهية من كلية التمريض في جامعة العلوم والتكنولوجيا، والدكتور مؤيد أحمد من الجامعة الأردنية والدكتورة منار العزام من جامعة آل البيت والدكتورة جميلة أبو دحيل من الجامعة الهاشمية.
كما أكد عميد البحث العلمي الدكتور طارق مقطش على إيلاء الجامعة اهتمامًا خاصًا بهذه المجلة والتي يأتي توطينها في عمادة البحث العلمي تتويجًا لتميز الجامعة البحثي في شتى المجالات الطبية وتعريزًا للشراكة الاستراتيجية مع صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وأشارت عميد كلية التمريض الدكتورة ليلى أخو زهية الى دعم كلية التمريض من الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة للمجلة والعمل على ضمان نجاحها ووصولها إلى أعلى مستويات التصنيف العالمية وتحفيز الزملاء في الجامعة وخارجها على إرسال أوراق علمية متميزة للنشر فيها.
وشجعت رئيس هيئة التحرير الدكتورة رائدة ابو الرب الباحثين في مجال التمريض على تقديم أبحاثهم للمجلة المعتمدة للترقية في الجامعات الأردنية وأوضحت أن هيئة التحرير والتي تضم خبرات متنوعة في مجال التمريض وضعت خطة سنوية للنهوض بالمجلة وإدراجها ضمن أهم قواعد البيانات العالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى