شباب وجامعات

اختتام دورة تعليم القرآن الكريم في شباب وشابات غرب اربد

اختتام دورة التي تحمل عنوان القرآن الكريم منهج حياة في مركز شباب وشابات غرب اربد والتي استمرت لمدة أربع أيام بمشاركة عشرين عضواً من الذكور ضمن الفئة العمرية من 12ولغاية 14 وبحضور المدرب أحمد بني هاني من جمعية المحافظة على القرآن الكريم حيث استهل الدورة في التحدث عن أهمية تلاوة القرآن وحفظه وتدبره، ووعد الله سبحانه وتعالى على كل ذلك بجزيل الثواب في الدنيا والآخرة، ولم يتوقف الأمر عند هذا، بل اخبرنا في أكثر من موضع على كون القرآن الكريم دستورا جامعا مانعا شاملا لمختلف جوانب الحياة، حيث قدم للبشرية عامة وللمسلمين خاصة حلولا جذرية لكل مشاكل الإنسان والعصر والمجتمع، بل هو نهاية الفكر الإنساني، فإذا كان هذا حالنا في فهم حاجتنا إلى القرآن في حياتنا اليومية، فالبُعد عن ذكر الله وطاعته من أسباب الشقاء. وكذلك وضح أثر قراءة القرآن الكريم في حياة المسلم المتمثلة في ملئ قلب المسلم بالثقة بالله تعالى، والاطمئنان لأمره وحكمه.
ملئ قلب المؤمن بالسكينة والهدوء.
قراءة القرآن الكريم تُبعد العبد عن بعض الشبهات في حياته التي قد تتبادر إلى ذهنه، من ضمنها المرض والخوف وغير ذلك.
وتحقيق الهداية والسعادة في حياة المسلم، فالبُعد عن ذكر الله وطاعته من أسباب الشقاء. وأيضاًتحقيق التوازن والاعتدال والثقة والتفاؤل في حياة العبد.
كما أشار إلى آداب تلاوة القرآن الكريم وشروط صحة التعامل مع المصحف الشريف .
وعمد أيضاً إلى تكليف الاعضاء المشاركين حفظ بعض السور القرآنية وتسمعيها بهدف تدريبهم على التلاوة الصحيحة وفق أحكام التجويد.
وتم في نهاية الدورة تسليم الجوائز المشاركين تشجيعاً من المدرب وإدارة المركز على حفظ القرآن الكريم وإنشاء جيل شبابي معتمداً في حياته على حب كتاب الله سبحانه وتعالى حافظا له مفتخرا بدينه وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى