شباب وجامعات

ورشة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في لواء الرمثا

22 الاعلامي – نظمت مديرية شباب محافظة إربد، اليوم ، ورشة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي بالتعاون مع مديرية أوقاف لواء الرمثا وذلك بحضور مدير أوقاف لواء الرمثا الدكتور رائد جروان والمجتمع المحلي من الوعاظ والائمة وخطباء الجوامع وغيرهم من رجال الدين

وأكد مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي الدور الكبير للأئمة والخطباء والوعاظ والواعظات ورؤساء وأعضاء لجان الزكاة والرعاية والبناء للمساجد في العمل التطوعي، وتسليط الضوء على قيمة التطوع، وأهميته بوصفه قيمة دينية ووطنية عميقة.

وأشار ، إلى أهمية الجائزة في نشرها لثقافة التطوع، وترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات وتكريم الأفراد والمؤسسات القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة ذات الأثر الإيجابي في عملية التنمية المستدامة.

وبين خلال عرضٍ إلكتروني آلية وفلسفة الجائزة والفئات المستهدف، وكيفية تقييم وأختيار الفائزين، داعيًا الوعاظ والواعظات ولجان الزكاة والرعاية للمساجد إلى التسجيل والمشاركة بالجائزة من خلال موقع الجائزة الرسمي.

بدوره، أكد مدير أوقاف الرمثا الدكتور رائد الجروان ضرورة إيلاء الجائزة الإهتمام الكبير والتعاون مع مديريات الشباب، للتعريف بها حيث تمثل قيمة إسلامية من شعائر ديننا الحنيف، وتعزز قيم الأخوة والإيثار والمحبة والتآلف بين أفراد المجتمع ليكون مجتمعًا متماسكًا قويًا.

وفي نهاية الورشة، دار حوار بين الحضور حول مضامين الجائزة، وأهدافها ودورها في ترسيخ قيمة التطوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى