عربي دولي

الاحتلال يخطر بهدم 20 منزلا في قرية الديوك التحتا غرب أريحا

22 الاعلامي– أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بهدم منازل وفلل سياحية، في قرية الديوك التحتا، غرب مدينة أريحا.
وأفاد أمين سر حركة فتح في الديوك التحتا عصام سمرات في بيان بأن قوات الاحتلال سلمت 20 إخطارا بالهدم لمنازل وفلل سياحية في قرية الديوك التحتا، وذلك خلال هدمها منزلا مكونا من طابقين مساحته 170 مترا مربعا، يعود للمواطن المقدسي محمد عوني صيام من سكان سلوان بالقدس.
وأكد سمرات، أن الإخطارات استهدفت منازل مقامة منذ أكثر من 5 سنوات، وأن 14 إخطارا منها تعود لمواطنين مقدسيين، و5 إخطارات تعود لعائلة “العراعرة”، وإخطارا للمواطن شفيق أبو رواغ من غزة.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال هدمت 7 منازل في القرية منذ بداية العام الحالي، 6 منها في الـ25 من الشهر الماضي، وفيلا سياحية في العاشر من الشهر ذاته.
وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهل مدينة نابلس، والذي أسفر عن استشهاد شابين وإصابة نحو 36 آخرين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي .
ووصف اشتية في بيان له اليوم الاربعاء العدوان بالإرهاب المنظم الذي تسعى إسرائيل من خلاله إلى تصدير أزمتها الداخلية إلى الساحة الفلسطينية، مطالباً الأمم المتحدة بالكف عن سياسة المعايير المزدوجة التي تشجع إسرائيل على مواصلة عدوانها ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته .
ووجه اشتية التحية لأهل المدينة الصابرة التي لم تتوقف يوماً عن تقديم التضحيات طيلة سنوات النضال الطويلة، مؤكداً أن كل ما يمارس ضد الشعب الفلسطيني لن يثنيه عن مواصلة نضاله المشروع لتحقيق أهدافه بالحرية، وإنهاء الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس.

–(بترا)-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى