شباب وجامعات

أنشطة متنوعة في المراكز الشبابية في الكرك .. صور

22 الاعلامي – د.ثروت المعاقبة

نظمت المراكز الشبابية في محافظة الكرك مجموعة من الأنشطة والفعاليات ضمن محاور الإستراتيجية الوطنية للشباب شهدت مشاركة شبابية واسعة بمختلف الفئات العمرية.

حيث نظم مركز شابات الجدعا ورشة تدريبية بعنوان “بناء قدرات الشباب في مجال إدارة المشاريع الريادية” بحضور ٢٠ مشاركة، تحدث خلالها وائل العميريين عن أهمية المشاريع الريادية الإبداعية في إنشاء أسواق جديدة، تهدف إلى تلبية حاجات المجتمع وإيجاد الحلول الابتكارية.

ونفذ مركز شابات قضاء الموجب “برنامج مهاراتي” بمشاركة ٢٠ طالبة، تحدثت خلالها المدربة دعاء الديخ حول أهمية إمتلاك الشباب للمهارات الحياتية التي تمكنهم من تنمية مهاراتهم ومعارفهم والتعرف على البيئة المحيطة بهم والتعامل مع مختلف التحديات التي تواجههم.

فيما نفذ مركز شابات صرفا حلقات نقاشيه حول “تعزيز مشاركة الشباب الديمقراطية_كرفان شارك” بمشاركة ٢٠ شابة، تحدثت خلالها المحامية حلا اللصاصمه عن دور الشباب وإشراكهم في عملية صنع القرار وبناء المجتمع .

ونفذ مركز شباب قضاء الموجب مسير كشفي بمشاركة ٢٠شاب، رافقهم خلالها المدرب أحمد الطراونة تحدث خلالها عن أساسيات الحركة الكشفية والوعد وقانون الكشافه بالإضافة الى تنفيذ مسير كشفي بمنطقة عين سارة وزيارة قلعة الكرك للتعرف على أهمية المواقع السياحية والتاريخية في المحافظة.

كما نفذ مركز شابات راكين ندوة حوارية تحت عنوان “ريادة الأعمال” بمشاركة ٢٠ شابة، تحدثت خلالها تهاني الحباشنه حول مفهوم ريادة الأعمال وأنواعها مستعرضة مجموعة من الأمثلة وقصص النجاح الشبابية في إنشاء المشاريع الريادية مبينة مفهوم الميزة التنافسية في السوق المحلي.

ونظم مركز شابات قضاء الموجب نشاط “تأسيس أندية العمل التطوعي في المدارس وأثناء العطل الصيفيه” تحدثت خلالها لنا السيايده حول دور ورسالة الاندية في تعزيز ثقافة التطوع وخدمة المجتمعات المحلية.

ونفذ مركز شابات السماكية ورشة عمل بعنوان “اختيار التخصصات المناسبة ” بمشاركة ٢٠ طالب، تحدث خلالها د.صلاح العبيسات عن كيفية اختيار التخصص والمسار المناسب مبينا أهمية أن يدرك الشخص نقاط القوة والضعف لديه والتخصص الذي يلبي ميوله وشغفه.
ونفذ مركز شباب وشابات ذات راس محاضرة حول “القوانين الناظمة لإستخدامات الوسائل الإلكترونية” بمشاركة ٢٠ طالبة، تحدثت خلالها خلود الجعافرة عن كيفية الإستخدام الأمثل للوسائل الالكترونية موضحة بذلك القواعد الأساسية لإستخدامها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى