شباب وجامعات

مفوض الشباب يزور الجامعة الأردنية العقبة

الكباريتي : ضرورة ربط مخرجات التعليم الجامعي باحتياجات سوق العمل
د. سلمان : نثمن دعم السلطة لمسيرة الفرع ونتطلع إلى المزيد
العقبة بحث مفوض الشباب وريادة الأعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي ورئيس الجامعة الأردنية /فرع العقبة الدكتور عامر سلمان سبل تعزيز التعاون والتشارك بين الطرفين بحضور مدير مديرية تنمية المجتمع المحلي وسيم الجرابعة ومدير مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص رائد العسيلي.
وقال الكباريتي أن السلطة ضمن خطتها الاستراتيجية للمنطقة الخاصة تسعى لتطوير المنظومة التعليمية في العقبة بما ينعكس على تعزيز قدرة الجامعات فيها وتمكينها من إيصال رسالتها والقيام بدورها الريادي كمحرك تنموي في المجتمع المحلي في محافظة العقبة.
واكد الكباريتي خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تقوم به إدارة الجامعة الأردنية/ فرع العقبة في مجال التعليم والتطوير الاكاديمي والبحث العلمي والذي يسير جنبا إلى جنب مع رؤية وتوجهات السلطة للنهوض بالعملية التعلمية في العقبة.
وأشار الكباريتي إلى ضرورة التركيز على مخرجات التعليم الجامعي وربطه بمتطلبات سوق العمل إضافة إلى تدريب وتأهيل الشباب وتزويدهم بالإمكانات والمهارات اللازمة التي تتيح اطلاق طاقاتهم وتساعدهم في تحسين فرص حصولهم على وظائف في سوق العمل المحلي والإقليمي فالشباب الواعي المتسلح بالعلم والمعرفة هو الأكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر والمستقبل.
وبدوره استعرض الدكتور سلمان للحضور إيجازا حول نشأة الجامعة ومسيرتها العملية والتخصصات العلمية المتوفرة حاليا وتطلعاتها على المدى القريب والبعيد ضمن برنامج وخطة عمل مدروسة، معبرا عن اعتزاز الجامعة بدعم السلطة للفرع منذ تأسيسه وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لما فيه مصلحة الطالب وتحويله إلى شخص فعال ومنتج في المجتمع.
ودعا سلمان إلى ضرورة التشبيك بين الجامعة وكافة الجهات ذات العلاقة في سلطة العقبة الخاصة لإنجاز مشاريع داخل الحرم الجامعي من شأنها تمكين الفرع من خدمة الطلاب وتخفيف العبء عن المبنى الرئيسي للجامعة.
وجرى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لتنسيق الجهود التشاركية بين الطرفين ودمج الخريجين من طلاب الجامعة بالمبادرات المجتمعية التي تقوم بها مديرية تنمية المجتمع المحلي ومديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص بما يخدم العملية التعليمية وأبناء المجتمع المحلي في محافظة العقبة.
وفي ختام الزيارة قدم رئيس الجامعة الأردنية درع الجامعة لمفوض الشباب والأعمال الريادية رمزي الكباريتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى