شباب وجامعات

معرض تراثي للجاليات العربية والأجنبية الدراسة باليرموك

افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور اسلام مساد، اليوم الاثنين، معرض التراث الوطني للجاليات العربية والأجنبية الدراسة في الجامعة، والذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع نادي الطلبة العرب والأجانب، بحضور دبلوماسي لمختلف الدول المشاركة بالمعرض.
وأكد مساد حرص الجامعة على الاهتمام بطلبتها الوافدين الدارسين في مختلف الكليات والبرامج الأكاديمية بما يُجسد عودتها مجددا لتنظيم مختلف نشاطاتها وفعالياتها، وخصوصا هذه الفعالية التي لها أهميتها بما تعكسه من تنوع ثقافي وحضاري في الحرم الجامعي بعد غياب قسري في ظل جائحة كورونا.
وأثنى على جهود عمادة شؤون الطلبة من خلال دائرة الرعاية الطلابية، في متابعة ورعاية هؤلاء الطلبة الوافدين وتقديم مختلف البرامج والنشاطات اللامنهجية الهادفة، مبينا أن الجامعة تضم 3643 طالبا وافدا يمثلون 47 دولة حول العالم.
وأشار إلى أنه وفي سياق رعاية جامعة اليرموك لطلبتها العرب والأجانب، فقد قامت باستحداث منصب مساعد عميد شؤون الطلبة / للطلبة الوافدين في إطار حرصها على تقديم أقصى درجات المتابعة لمختلف شؤونهم ونشاطاتهم.
وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد ذيابات إنه يشارك في هذا المعرض 16 جالية من الطلبة الوافدين الدراسين في الجامعة، مبينا أن هذا المعرض يعكس لوحة ثقافية مميزة، حيث يقدم طلبة الجاليات المشاركين فيه فقرات وأطعمة ولوحات فنية وتراثية، تعكس الطابع الوطني لكل دولة شقيقة وصديقة مشاركة في هذا المعرض.
ودعا طلبة الجامعة من مختلف الكليات، إلى الإقبال على النشاطات اللامنهجية المتنوعة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة من خلال مختلف دوائرها لما لها من أثر فاعل في بناء وصقل وتعزيز شخصية الطالب الجامعية.
وسبق افتتاح المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام مسيرة أعلام للدول التي يشارك طلبتها في المعرض.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى