شباب وجامعات

فنون اليرموك” تنظم معرضا فنيا بعنوان “كن صديقا للبيئة”

مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، وضمن احتفالات جامعة اليرموك بعيد الاستقلال ويوم الجيش، افتتاح معرض وفعاليات المبادرة المجتمعية الأولى “كن صديقا للبيئة” الذي نظمه قسم الفنون التشكيلية في كلية الفنون الجميلة.
وجال العموش على مختلف محتويات المعرض، مشيدا بما احتواه من اعمال فنية ذات قيم جمالية عالية، تعكس بُعدا جماليا وابداعيا للمشاركين فيه، سواء أكانوا من طلبة قسم الفنون التشكيلية أو طلبة المدارس في إربد، والمجتمع المحلي.
وأشار إلى أن فكرة المعرض القائمة على تدوير الخامات البسيطة تحاكي البيئة وتساهم في الاستغلال الأمثل للخامات البيئية في إطار ربط الفن مع الطبيعة والبيئة، وخصوصا أن هذا المعرض اشتمل على خامات بسيطة تميزت كلها بأفكار عصرية مبدعة.
وأكد العموش على حرص جامعة اليرموك، على تعزيز مهارات طلبتها، من خلال ربط المساقات النظرية بالجوانب العملية، بما يعزز كفاءات خريجيها ويزيد من منافستهم في سوق العمل، وما هذا المعرض إلا دليل وتأكيد على هذا الحرص، بالإضافة إلى اهتمام جامعة اليرموك الدائم بالتواصل مع مجتمعها المحلي والتفاعل معه.
في ذات السياق، قال المشرف على المعرض والمنسق العام للمبادرة الدكتور تيسير طبيشات، إن الحياة المعاصرة شهدت تطورا تكنولوجيا كبيرا، انعكس على بعض المتغيرات في طرق الأداء والتقنيات في شتى المجالات، وعليه أصبحت الصورة حقلا خصبا لممارسة التجريب بخامات مختلفة.
وأضاف شارك في هذا المعرض 40 طالبا من طلبة قسم الفنون التشكيلية في الكلية، و12 مدرسة من مدارس ” تربية إربد الأولى والثانية”، بالإضافة إلى 15 فنانا من المجتمع المحلي، حيث قدم المشاركون فيه قدرة عالية على توظيف الخامات المستهلكة في البيئة الطبيعة والصناعية لبناء لوحات ثلاثية فنية.
وأشار طبيشات إلى أن أكثر ما تميز به المعرض هو ارتفاع القدرة التقنية للمشاركين في توظيف المواد المستهلكة واستنباطهم لمفردات العصر وخامات المدن وتوليف هذه العناصر بتقنية “المكس ميديا” أو ما يعرف بفن التجميع، وهو توليف أكثر من خامة في بناء العمل لأحداث موائمة بين تلك العناصر، لافتا إلى ما تميز به المعرض أيضا من استخدام فن التشكيل بالفراغ من قبل المشاركين، حيث تنوعت خامات المعرض بين المواد البلاستيكية والمعادن وأوراق الصحف والمجلات وبقايا الزجاج والأقمشة الملونة بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى رقائق الأخشاب.

وحضر الافتتاح كل من عميد كلية الفنون الجميلة الدكتور وائل حداد، وعميد كلية العلوم الدكتور خالد البطاينة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة كلية الفنون الجميلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى