شباب وجامعات

“فنون اليرموك” تنظم معرضا فنيا لطلبة مساق الرسم والتصوير الجداري

ضمن احتفالات الجامعة بعيد الاستقلال ويوم الجيش، رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، المعرض الفني التشكيلي لطلبة مساق الرسم والتصوير الجداري، في قسم الفنون التشكيلية بكلية الفنون الجميلة.
وأثنى مسّاد خلال تجواله في المعرض، على جهود الطلبة بهذا المعرض والمشرفين القائمين على تنفيذه من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وخصوصا أنه يأتي في غمرة احتفالاتنا في جامعة اليرموك، بمناسبة عزيزة على قلوبنا وهي عيد استقلال المملكة الـ 76 ويوم الجيش.
وأكد أهمية مثل هذه المعارض الفنية، في تعزيز الحافز الفني والإبداعي بين الطلبة، من خلال زيادة التفاعل الإيجابي فيما بينهم على صعيد الأفكار والمشاريع الفنية المختلفة، وبالتالي الانطلاق نحو تقديم أعمال فنية جديدة تتميز بالإبداع الفني والجمالي.
وأضاف أن جامعة اليرموك، تزخز بالعديد من المواهب الإبداعية بين طلبتها في مختلف الكليات، وطلبة كلية الفنون الجميلة بشكل خاص، مشددا على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الفنية وغيرها من المجالات الفنية المتصلة بأقسام الكلية الأكاديمية كالعروض المسرحية والموسيقى والتصوير والتصميم، وبالتالي ربط مساقاتهم النظرية بمهارات الطلبة الفنية العلمية.
وقال المشرف على المعرض الدكتور تيسير طبيشات، إنه تم التركيز في هذا على المعرض على الوسائط والخامات المحلية التي تشمل اللدائن والخرز ورقائق النحاس والخشبيات وأعمال النسيج والأقمشة الملونة.
وأضاف أن الطلبة استطاعوا توظيف هذه الخامات في ببناء لوحات فنية ثنائية وثلاثية الأبعاد مستخدمين صياغات وأساليب وأنماط فنية كالنمط الوصفي والرمزي والتأثيري والزخرفي والمعماري، إضافة للنمط التعددي الذي يعتمد على توظيف أكثر من خامة فنية في العمل الواحد على شكل توليفة فنية رائعة تعتمد على التنافس بين الوحدات والعناصر في العمل الفني.
وأشار طبيشات إلى أنه تم التركيز في هذا المعرض على المفردات والايقونات الأردنية كالتنوع الجغرافي لوطننا من البيئة الصحراوية والريف والبيئة البحرية والحياة الشعبية، كما وأن بعض الأعمال الفنية تميزت بالأسلوب التلقائي الذي يتم دون تعقيد أي أن ولادة العمل الفني تأتي في لحظة آنية.
ولفت إلى أن هذا المعرض شارك فيه 45 طالبا، وأن مشاركتهم بهذا المعرض من خلال رسومات وايقونات تخص البيئة الأردنية، نابع من انتماء وولاء كتعبير وطني صادق تجاه وطننا الغالي وقيادتنا الهاشمية المظفرة.
وحضر افتتاح المعرض كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعدد من العمداء، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من طلبة الكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى