شباب وجامعات

“اليرموك”.. تكرم الدكتورة حنان ملكاوي الحائزة على وسام الملك عبد الله الثاني للتميز

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، اعتزاز أسرة الجامعة، بالتكريم الملكي لعضو هيئة التدريس في قسم العلوم الحياتية في كلية العلوم الدكتورة حنان ملكاوي، بحصولها على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية، معتبرا أن هذا التكريم السامي هو تكريم لجامعة اليرموك ولتاريخها وعراقتها الاكاديمية.
وعبر مسّاد خلال لقائه الملكاوي وتكريمها بهذا الإنجاز الكبير، عما حققته من انجازات علمية نوعية، قادت إلى هذا التكريم الملكي خلال الاحتفال الوطني بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين، الذي رعاه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين يوم الأربعاء الماضي في قصر الحسينية.
وأضاف أننا في جامعة اليرموك نستلهم من هذه الرعاية والدعم الملكي للباحثين والمبدعين، الحافز لأسرة الجامعة من طلبة وكوادرها من اعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، للانطلاق نحو أفكار ومشاريع بحثية إبداعية غير تقليدية، تحقق فائدة ومنفعة وطنية وانسانية.
وأشار مسّاد إلى أن تكريم جلالة الملك للدكتورة حنان ملكاوي، بمثابة دعم وتمكين للمرأة الأردنية، وإفساح المجال أمامها لامتلاك زمام المبادرة والريادة لخدمة وطنها، وبالتالي المساهمة الحقيقية في التنمية الشاملة وصناعة أدوات علمية وعملية جديدة تساهم في تطوير المجتمع وازدهاره.
من جانبها، أكدت ملكاوي أن ما حظيت به من تكريم من جلالة الملك، إنما يعكس مدى الاهتمام الذي يوليه جلالته للباحثين والمبدعين في وطننا، كما وأنه يمثل حافزا ومسؤولية مضاعفة لتقديم المزيد من الدراسات العلمية والأبحاث في شتى المجالات والمعارف والعلوم.
وأشارت إلى أهمية الاستثمار في الطاقات الزاخرة التي يزخر بها مجتمعنا وجامعتنا من مواهب شبابية تمتلك المهارات اللازمة القادرة على الإبداع والابتكار، وخصوصا أن هذه الطاقات الشابة لديها أفكار طموحة قادرة على إضافة شيء نوعي يخدم مجتمعنا.
وأضافت أنها تعتز بكونها جزء من جامعة اليرموك، التي قدمت وتقدم للوطن عبر عقود طويلة الكثير من الخبرات والكفاءات، التي تركت بصماتها في مختلف المواقع والعلوم الإنسانية والعلمية.
وحضر اللقاء كل من نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور رياض المومني، وعميد كلية العلوم الدكتور خالد البطاينة، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة نوزت أبو العسل.
يذكر أن جلالة الملك، أنعم بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على الدكتورة حنان الملكاوي، تقديرا لدورها الكبير وإسهاماتها في مجالات التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو وتطبيقاتها في الطب والبيئة والزراعة والغذاء والصناعة، كما وأن لها ما يزيد عن 70 بحثا منشورا في مجلات عالمية، وعدد من براءات الاختراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى