شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين التعاونية الأردنية وجامعة جرش

22 الإعلامي- وقعت المؤسسة التعاونية الأردنية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع جامعة جرش لتدريب الطلبة الخريجين من كلية الزراعة في مجالات العمل والفكر التعاوني.
وتضمنت المذكرة التي وقعها مدير عام المؤسسة التعاونية عبد الفتاح الشلبي، ورئيس جامعة جرش الدكتور يوسف أبو العدوس في مبنى رئاسة الجامعة، بتنظيم دورات تدريبية من قبل المؤسسة، حول التعريف بالمفاهيم والمبادئ الرئيسية للتعاون ضمن خطة الطلبة الدراسية من كلية الزراعة بواقع 20 طالباً وطالبة في كل فصل دراسي.
وأكد الشلبي أهمية تعزيز أواصر التعاون مع الجامعات الأردنية بشكلٍ عامٍ، وجامعة جرش خاصةً، من أجل نشر الفكر والثقافة التعاونية ما بين الطلبة، ومساعدتهم على إقامة مشاريع إنتاجية تسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة بين الخريجين من خلال تشجيعهم على تأسيس تعاونيات شبابية.
وشدد على سعي المؤسسة المتواصل في سبيل اعتماد الفكر التعاوني ضمن مناهج وزارتي “التعليم العالي”، و”التربية والتعليم”، مبيناً أن المذكرة ستسهم في توفير فرص عملٍ عبر المشاريع التي تقيمها التعاونيات.
بدوره، أكد أبو العدوس أن الدورات التدريبية التي ستقدمها المؤسسة التعاونية للطلبة ستسهم في تلبية احتياجات هؤلاء الخريجين في مجالات العمل التعاوني، والاطلاع على دور القطاع التعاوني في خدمة المجتمعات المحلية من خلال الجمعيات التعاونية التي تعمل على تنفيذ مشاريع تنموية.
وحضر توقيع المذكرة، عن المؤسسة مدير مديرية الشؤون المالية، الدكتور عبد الحميد الخرابشة، ومدير مديرية التدريب التعاوني المهندس هاني العدينات، وعن الجامعة نائب الرئيس للكليات العلمية الدكتور أحمد الحوامدة، ونائب الرئيس للكليات الإنسانية الدكتور زياد ربيع، وعميد كلية الزراعة الدكتور بسام الدسيت، ومساعد الرئيس للعلاقات العامة وليد حلوش.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى