شباب وجامعات

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومشروع التدريب والتعليم المهني

22 الاعلامي- بحث مدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور زيد العدوان مع خبراء من مشروع التدريب والتعليم المهني والتقني والتعليم العالي الموجه نحو سوق العمل والمنفذ من قبل (GIZ) والممول من الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية استمرارية التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال التدريب التقني والمهني.
وقدم العدوان نبذة عن طبيعة سير عمل المركز والبرامج التي يعقدها والهدف الذي يسعى الى تحقيقه من خلال التنوع في الدورات التي يقدمها .
وناقش الجانبان عدة مقترحات تساهم في تطوير ورفع مستوى كفاءات وتطوير الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية والتدريبية في الاردن .
كما ناقش الجانبان عدة مواضيع متعلقة بالتدريب وذلك من خلال عدة محاور أهمها محور تدريب المدربين TOT وذلك من خلال تدريب المدربين وبرنامج تنمية المهارات الإشرافية وإدارة التدريب ، والعمل على تطوير المادة التدريبية لبرنامج TOT ، ومحور الدورات القصيرة المعنية بالجانب التقني ، ومحور ريادة الاعمال.
وتحدث العدوان عن التشاركية طويلة الامد مع المنظمات الدولية من خلال جامعة البلقاء التطبيقية التي تعتبر من الجامعات الرائدة في الابتكار والمهتمة في الجانب المهني والتقني، مبينا ان المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين أحد مراكز الجامعة المعنية في التدريب التقني والمهني وذلك من خلال التطور في العملية التدريبية التي يقدمها المركز والعمل على تطوير المناهج التدريبية بشكل دائم ومستمر بما يواكب العصر .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى