شباب وجامعات

انطلاق معسكري التماسك الاجتماعي والكشافة بمراكز شبابية في إربد

22 الاعلامي-  انطلقت في مركز شباب الطرة فعاليات معسكر التماسك الاجتماعي، وفي مركزي شباب إربد وسهل حوران فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات، بمشاركة 25 شابا من كل مركز في محافظة إربد.
وتأتي هذه المعسكرات ضمن برنامج الأسبوع الثاني من انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء 2022 لهذا العام، حيث تهدف المعسكرات إلى تعزيز وتقوية قدرات المشاركين والمشاركات وبخاصة لغة الحوار والنقاش فيما بينهم وتعزز الثقة بالنفس، إضافة إلى إبراز مواهبهم المتنوعة وإكسابهم المهارات والمعرفة في عدد من المجالات الحياتية المختلفة.

وأشتمل برنامج المعسكرات على التدريب بعدة مواضيع منها مهارة إدارة الذات والتفكير الإبداعي والتفكير الناقد والتماسك الاجتماعي من منظور إسلامي، ومهارات الاتصال والتواصل الاجتماعي والقيادة والعمل بروح الفريق والذكاء الاصطناعي وأثره على المجتمع .
أما معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، فهدف إلى تجذير قيم العمل التطوعي لدى فئة الشباب، ودعم وتبني الأفكار التطوعية الشبابية والمجتمعية الخلاقة والجديدة، وتنمية الأفكار الابداعية لديهم والعمل على إطلاقها، إضافة إلى التعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية وخدمة المجتمعات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى