شباب وجامعات
أخر الأخبار

كلنا الأردن تطلق مشروع التمكين السياسي “أدوار تنتظرنا”

22 الاعلامي

أطلقت هيئة شباب كلنا الأردن، المرحلة الأولى من مشروع التمكين السياسي والديمقراطي ” أدوار تنتظرنا”، بهدف الاستثمار في طاقات الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.
وقالت الهيئة في بيان اليوم الخميس، إن المشروع يسعى إلى تعزيز المخزون الثقافي للشباب، عن طريق عقد سلسلة من الجلسات النقاشية في مختلف محافظات المملكة، تماشياً مع توصيات الورقة النقاشية الثالثة لجلالة الملك عبد الله الثاني، والتركيز على المشاريع الإصلاحية التي تبنتها الدولة الأردنية لمسارات مثلث الإصلاح (السياسية والاقتصادية والإدارة).
ويهدف المشروع، إلى تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب الأردني ومشاركتهم في مختلف القضايا المحلية، وربطهم مع مراكز وبيوت الخبرة الرسمية والأهلية وصناع القرار، وتوسيع قاعدة المشاركة الشبابية بالانفتاح على مختلف الآراء والأفكار، وقيادة حوار وطني شبابي يسلط الضوء على التحديات الوطنية.
وينفذ المشروع على أربع مراحل رئيسة في كافة المحافظات، حيث تتناول المرحلة الأولى تنفيذ الجلسات النقاشية التي تتضمن موضوعاتها محاور مثلث الإصلاح من وجهة نظر الشباب أنفسهم، تليها المرحلة الثانية التي تشمل برنامجا تدريبيا سياسيا لمدة يومين في المحافظات، بمشاركة 25 شابا وفتاة من كل محافظة، وحسب المعايير المعلنة لهذا المشروع.
وتتناول المرحلة الثالثة تدريب الميسرين، حيث سيعقد تدريب متخصص لمجموعة من المشاركين في الجلسات النقاشية، والتدريب على مهارات التيسير والحوار على مستوى الأقاليم، ويشارك في كل برنامج 40 شابا وفتاة ممن اجتازوا المرحلتين الأولى والثانية.
وتقوم المرحلة الرابعة، على عقد جلسات نقاشية من قبل الميسرين، حيث سيتم تنفيذ جلسات على مستوى كل محافظة من قبل فريق الميسرين داخل محافظاتهم باستخدام المهارات التدريبية المكتسبة بعد خضوعهم للتدريبات المتخصصة، واجتيازهم كافة مراحل التدريب، ويستهدف المشروع الشباب ضمن الفئة العمرية 18-35 عاما، ممن لديهم مشاركات في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والريادية.
ولإتاحة المجال للراغبين بالاستفادة من برامج المشروع التي تقدم بشكل مجاني للشباب، خصصت الهيئة رابطا لتقديم طلب الالتحاق على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والموقع الإلكتروني، وسيتم فرز الطلبات ضمن لجان مختصة وشروط خاصة بالمشروع، إضافة إلى مقابلات شخصية تستند لمعايير خاصة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى