شباب وجامعات

اختتام دورة تحكيم المناظرات لإنتاج محكمين في فن المناظرة

22 الاعلامياختتمت هيئة شباب “كلنا الأردن”، الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، دورة تحكيم المناظرات لإنتاج محكمين في مجال فن المناظرة، وذلك ضمن محور صوت الشباب الأردني، برعاية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة.
والتقى الهناندة بمجموعة من الشباب الذين تلقوا دورات داخل محطات المعرفة واستمع إلى ملاحظاتهم ومداخلاتهم، كما اطلعهم على أهم البرامج والمبادرات التي تعمل عليها الوزارة.
وبحسب بيان عن الوزارة، اليوم الأربعاء، فإن محور صوت الشباب الأردني يعد ثمرة سلسلة من التدريبات المتتالية التي جرى تنظيمها على المستوى الوطني وبدأت من خلال الأندية وفرق العمل بعقد مجموعة من الدورات التدريبية حول فن المناظرات وبمشاركة عدد من القيادات الشبابية من المستفيدين من برامج الهيئة، والتي تمثل جميع جهات المملكة.
ويهدف المحور، بحسب البيان، إلى تمكين الشباب حول ثقافة الحوار الهادف والمناظرة، وإكسابهم مهارات إعداد وتنفيذ المناظرات، وفق الأسس العلمية والمهنية، والمساهمة في تشكيل فرق وطنية شبابية، وتبادل المعارف والمهارات المكتسبة بين الشباب عبر تنفيذ مناظرات عملية مشتركة على المستوى المحلي والوطني، والحد من ‏العنف المجتمعي.
يذكر أن محور “صوت الشباب الأردني” يوفر برامج للتواصل والتفاعل مع القضايا المحلية ‏والعربية والدولية اعتمادا على فن المناظرة، وتأسيس فرق مناظرات على المستوى الوطني تعمل ‏على نقل الخبرة، وفقا لأولويات الشباب الأردني من خلال نادي المناظرات الذي جرى أنشاؤه في جميع المحافظات كمنبر شبابي فاعل.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى