شباب وجامعات

النابلسي: تفعيل المراكز الشبابية أبرز أولويات وزارة الشباب

22 الإعلامي-عمر ضمرة- قال وزير الشباب محمد النابلسي، إن تفعيل المراكز الشبابية وتوفير البيئة الرقمية الداعمة وتقديم البرامج التي تلبي تطلعات الشباب واحتياجاتهم بما يواكب التطور التكنولوجي ولغة العصر، هي من أبرز أولويات الوزارة.


جاء ذلك، بمناسبة تدشين المختبر الروبوتات وغرفة المصادر التعليمية في مركز شباب وشابات الزرقاء، الذي نفذه المجلس الدنماركي للاجئين ضمن مشروع شباب قادر على التكيّف مع التغيّرات ومتمّكن اجتماعيًا واقتصاديا بالشراكة مع شركة روبوتنا.


وأشار الوزير النابلسي بحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور ورئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري ومدير شباب الزرقاء الدكتور خالد العموش ، إلى أن البرامج التدريبية المتخصصة في مجال الروبوت تلقى اهتمامًا من قبل الشباب وتشهد مشاركة واسعة في المعسكرات والبرامج التي تنفذها الوزارة.

ويأتي إنشاء مختبرات الروبوت وغرف المصادر التعليمية بموجب اتفاقية تعاون مشترك بين الوزارة والمجلس الدنماركي في إطار تفعيل أربعة مراكز شبابية، حيث تم تجهيز مختبرات روبوتات وغرف مصادر تعليمية في كل من مراكز شابات المنشية، شباب عيمة، وشباب اذرح، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية للشباب والعاملين مع الشباب في مجال المتحكمات الدقيقة، “الروبوتكس”، التصميم والطباعة الثلاثية ودورة الذكاء الاصطناعي.

من جانبها، قالت مديرة مشروع (ريس) ريما القيسي، إن هذا النشاط يأتي لخلق البيئة الداعمة والمدمجة للشباب في مجتمعاتهم من خلال بناء قدرات الشركاء لتوفير الأماكن الجاذبة التي تساعدهم على استغلال أوقاتهم بنشاطات للتعلم وتنمية مهاراتهم.

وأشار الى أنه تم تحديد المراكز الأربعة المستهدفة بناء على نتائج التقييم النوعي لمراكز الشباب التابعة للوزارة والذي قامت به وزارة الشباب مسبقا.

يذكر ان مشروع (ريس) “شباب قادر على التكيّف مع التغيّرات وممّكن اجتماعيًا واقتصاديًا”يتم تنفيذه من خلال تحالف بقيادة المجلس الدنماركي للاجئين وكل من مؤسسة نهر الأردن وهيئة أجيال السلام وميرسي كور وإنجاز، وممول من مؤسسة “نوفو نوردسك”.

كما شارك النابلسي مجموعة من شابات وشباب الزرقاء فعاليات الجلسة الشبابية الحوارية التي أقيمت في بيت شباب الزرقاء وتناولت مجموعة من القضايا الشبابية المتعلقة بالتمكين السياسي والاقتصادي وآليات تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى