شباب وجامعات

بحث تعزيز التعاون بين الجامعتين الهاشمية والإسكندرية المصرية

22 الإعلامي- بحث نائب رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور سلطان المعاني، خلال استقباله اليوم الخميس وفدا من جامعة الإسكندرية برئاسة نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور وائل نبيل، سبل تعزيز التعاون بين الجامعتين.
وناقش الجانبان، إمكانية عقد مذكرة تفاهم مستقبلية توثق التعاون المشترك، وتبادل الزيارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس، وإجراء البحوث العلمية المشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية التي يعقدها كلا الجانبين.
وقدم الدكتور المعاني شرحا مفصلا عن أهم البرامج الأكاديمية والتخصصات العلمية التي تطرحها الجامعة، وما تضم من كليات ومراكز علمية، وأهم المشاريع والإنجازات العلمية التي حققتها الجامعة في كافة المجالات.
وبين الدكتور الحياري أهمية استمرار التعاون بما يسهم في توثيق أواصر التعاون القائمة بين الجانبين في العديد من المجالات العلمية والثقافية والبحثية وخاصة في المجالات الطبية والهندسية وغيرها من المجالات .
من جانبه، قدم الدكتور نبيل نبذة عن جامعة الإسكندرية التي تعد مؤسسة وطنية، تعليمية، بحثية متقدمة تسعى لتقديم ونشر المعرفة، حيث يبلغ عدد الطلبة فيها نحو 130 ألفا، و 10 آلاف عضو هيئة تدريس.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى