شباب وجامعات

طب العلوم والتكنولوجيا تحصل على الاعتمادية الدولية الفيدرالية

22 الإعلامي- حصلت كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا على الاعتمادية الدولية الفيدرالية للتعليم الطبي لبرنامج البكالوريوس “دكتور في الطب” لمدة أربع سنوات، والتي تمنح من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

وقال رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم إنه بموجب هذا الاعتماد سيكون خريجو كلية الطب في الجامعة معتمدين من قبل الفدرالية الدولية للتعليم الطبي، مؤكدا أن حالة الاعتراف هي مقياس جودة للتعليم الطبي في الكليات المعتمدة وفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية، وبذلك تكون كلية الطب حققت إنجازا في مجال تحقيق المعايير الدولية من قبل اللجان المعتمدة.


وأشار إلى أن هذا الإنجاز تحقق بفضل جهود الكوادر الأكاديمية والإدارية في كلية الطب الذين وفروا المتطلبات الأساسية اللازمة لتحقيق معايير الجودة العالمية، وهو مؤشر على المستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعة بشكل عام وكلية الطب بشكل خاص.

من جانبه، أكد عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور نائل عبيدات أن حصول الكلية على شهادة الاعتراف الدولي إنجاز للجامعة، ويعزز مكانتها على الخريطة العالمية والمحلية، وسيحقق نقلة نوعية في مستوى خريجي كليات الطب والاعتراف بخريجي المؤسسات الطبية المعتمدة من الهيئة خارجيا سواء عند استكمال دراستهم العليا والاختصاص العالي أو التقدم للحصول على فرص عمل إقليمية ودولية.

يذكر أن الاعتمادية الدولية الفيدرالية للتعليم الطبي يقع مقرها في المملكة المتحدة، وتعد من أهم الجهات الرسمية لاعتماد مؤسسات التعليم العالي الطبية بالعالم.

من جهة ثانية، أصدرت الجامعة العدد الأول من المجلة الأردنية لأبحاث التمريض، المدعومة من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتضمن العدد تسع أوراق علمية محكمة تحاكي آخر ما توصلت إليه أبحاث التمريض وطنيا وعالميا.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى