شباب وجامعات

استيتية يفتتح مشغل صيانة الأجهزة الخلوية في معهد سحاب 

22 الاعلامي-افتتح وزير العمل رئيس مجلس إدارة مؤسّسة التّدريب المهني نايف استيتية، اليوم الاثنين، مشغل صيانة الأجهزة الخلوية في معهد سحاب المجهز بأدوات تكنولوجية حديثة ويلبي متطلبات سوق العمل بالقطاع الخاص.
وقال استيتية خلال الافتتاح بحضور النائب عبدالله أبو زيد، إن افتتاح المشغل يأتي ضمن خطط الوزارة لتطوير البرامج التدريبية النوعية وتأهيل الشباب وتمكينهم، مشيراً إلى أنّ المؤسسة ماضية في تطوير استراتيجياتها وبرامجها التدريبية من خلال استحداث تخصصات جديدة تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة واحتياجات سوق العمل ومهارات المستقبل.
وأشاد استيتية، بدور مؤسّسة التدريب المهني، الذراع الفني لوزارة العمل وحاضنة التدريب الأولى بالمملكة والتي تعد رافداً رئيساً لتزويد سوق العمل بالعمالة المهنية الماهرة.
من جانبه، أشار مدير عام مؤسّسة التّدريب المهنيّ المهندس أحمد الغرايبة، إلى أن المشغل يقدم تدريبا نوعيا ضمن مستوى الماهر بطاقة استيعابية 16 متدربا ومتدربة، مبينا أنه تم الاستفادة من التجهيزات الحديثة في عدد من معاهد المؤسسة بإقليم الوسط لتوفير التجهيزات اللازمة لافتتاح هذا المشغل، إضافة إلى شراء عدد من التجهيزات الإضافية، و تصنيع محطات عمل خشبية ومعدنية في معهد سحاب ما أسهم في توفير التكلفة التقديرية لاستحداثه.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى