شباب وجامعات

يوم وظيفي بجامعة العلوم والتكنولوجيا لخريجي كلية الزراعة

22 الإعلامي- نظمت كلية الزراعة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، يوماً وظيفياً، بمشاركة ما يزيد عن 30 شركة ومؤسسة من القطاعين العام والخاص؛ لإتاحة الفرصة أمام خريجي كلية الزراعة للتعرف على فرص العمل.


ويأتي اليوم الوظيفي ضمن فعاليات وأنشطة مشروع “تعزيز فرص العمل لدى خريجي كلية الزراعة”، بالتعاون مع شركة “الاستشارات المتقدمة “الهولندية ومؤسسة “ICRA Building Trust” الهولندية لتطوير التعليم.


وقال نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور سرحان حداد، إن المؤسسات كافة ومن ضمنها الجامعات تقع على عاتقها مسؤولية وطنية تتمثل بتأهيل الطلبة لسوق العمل، والانفتاح على المجتمع المحلي والربط بين أرباب العمل والباحثين عن فرص التشغيل، مؤكداً أن الجامعة لا تدخر جهداً في إعداد طلبتها ليكونوا على قدر عالٍ من الكفاءة والتدريب تلبية لمتطلبات سوق العمل.


وأكد منسق المشروع الدكتور كامل زهدي أهمية عقد مثل هذه الفعاليات لتشبيك حديثي التخرج مع أصحاب العمل، والوقوف على المهارات التي يحتاجها سوق العمل لتعزيز فرص التوظيف لخريجي الجامعة.

وخلال اليوم الوظيفي، جرى عقد جلسات تدريبية لتطوير مهارات الخريجين، وتنظيم جلسة حوارية بين بعض الشركات المشغلة والطلبة الخريجين بوجود أعضاء هيئة تدريس من مختلف التخصصات للوقوف على أبرز المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل.

يذكر أنه دعي ما يقارب من 400 مهندس زراعي من خريجي مختلف تخصصات كلية الزراعة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، حيث من المتوقع أن يتم إجراء مقابلات عمل لهم، بهدف تعيين عدد منهم في المجالات الزراعية المختلفة.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى