شباب وجامعات

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية والجمعية العلمية الملكية وجامعة بليموث البريطانية

22 الاعلامي-بحث وفد من الجمعية العلمية الملكية اليوم الثلاثاء، مع عميد البحث العلمي والابتكار في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور سعيد ابو رمان سبل المشاركة الممكنة في مجالات البحث العلمي والريادة والابتكار بين الجامعة والجمعية وجامعة بليموث البريطانية، بهدف نشر المعرفة و التشاركية في البحث العلمي خصوصا بمجال تكنولوجيا الزراعة الحديثة.
وضم الوفد مدير مركز المياه و البيئة والتغير المناخي الدكتور المؤيد السيد ورئيس قسم دراسات الأمن الغذائي والتنوع الحيوي المهندس حسام الدين الحاج علي يرافقهم الباحث من جامعة بليموث البريطانية الدكتور هايل ريحان.
وقال الدكتور أبو رمان إن عمادة البحث العلمي والابتكار تعمل على عقد مثل هذه اللقاءات الهامة التي تهدف إلى رفع سوية الباحثين في الجامعة و تشبيكهم مع الجهات الداعمة الدولية والباحثين العاملين في الجامعات المرموقة.
و أشار إلى تميز أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وكلياتها في البحث العلمي، وخاصة البحث العلمي التطبيقي لسمعة الجامعة وتميزها في التصنيفات العالمية محليا وعربيا وعالميا في البحث العلمي والذي ساهم في رفع تصنيف الجامعة عالميا.
وتضمنت الزيارة محاضرة علمية للدكتور الباحث هايل ريحان من جامعة بليموث البريطانية بعنوان ” الزراعة المتحكم ببيئتها: المفهوم والوضع الحالي والتوجهات المستقبلية” عرض خلالها أهداف الزراعة العمودية المُتحكَّم بها والأبحاث الجارية في هذا المجال والتوجه المستقبلي لهذا النوع من الزراعة، مؤكدا ضرورة التعاون الإقليمي والعالمي لإنشاء منصة تجمع المهتمين والباحثين في هذا المجال.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى