شباب وجامعات

إطلاق مشروع الدراسات المزدوجة في التكنولوجيا

22 الإعلامي- بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم مع وفدٍ من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (جيز) أوجه التعاون بين الجامعة والمؤسسة لإطلاق مشروع الدراسات المزدوجة، وتسليط الضوء على برنامج التعلم الرقمي الذي ستستضيفه وتديره الجامعة ويشمل 5 جامعات أردنية.

وأشار السالم خلال اللقاء اليوم الأربعاء، إلى أهمية اعتماد مشروع الدراسة المزدوجة وإطلاقه في الجامعة، والذي يعد برنامجًا يجمع بين الدراسات في الشركات والتدريب المهني، ويتيح للطلبة الاطلاع على تجارب أفضل في التدريب الأكاديمي والمهني، لإكسابهم خبرة عملية تنعكس على أداءهم العلمي والعملي.


بدوره تحدث مدير البرامج المزدوجة في المؤسسة الألمانية ولفجانج فروبيرج، عن مزايا المشروع الذي يمكّن الطالب من التمتع بتجربة تعليمية معززة وفهم أكثر للمفاهيم النظرية من خلال دمج الطلبة في الهيكل التنظيمي وأساليب العمل وتخطيط المشاريع وعملية التنفيذ في الشركة أثناء مراحل الدراسة، واكتساب الخبرة العملية من خلال مراحل العملية الممتدة في الشركة.

يُشار إلى أن المشروع يأتي ضمن سلسلة المشاريع المدعومة من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (جيز) والتي تهدف إلى تعزيز التعاون مع الجامعات الأردنية لتنمية القدرات ونشر المعرفة بين الطلبة وتطوير المناهج وتدعيمها.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى