شباب وجامعات

توقيع اتفاقية تعاون بين التدريب المهني ومركز زها

22 الاعلامي-أعلن مدير عام مركز التدريب المهني المهندس أحمد مفلح الغرايبة، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مركز زها الثقافي، خلال الايام القليلة المقبلة.
وقال الغرايبة خلال زيارته للمركز اليوم الثلاثاء، إن الاتفاقية ستشمل خطة عمل تنفيذية في مجالات تتعلق بمهن المستقبل والحرف اليدوية والزراعة وتدوير الأثاث.
واطلع المهندس الغرايبة، بحضور مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح، على النشاطات الثقافية التي يقدمها المركز، مشيدا بدور المركز في توفير الفرص التدريبية للشباب الذكور والإناث بالمحافظات.
واضاف أن المؤسسة حريصة على تعزيز تعاونها مع مركز زها الثقافي والقطاعات التنموية في القطاعين العام والخاص لتوفير برامج تدريبية نوعية للشباب الذكور والإناث في العاصمة و المحافظات كافة.
واوضح أن المؤسسة لديها أكثر من 120 برنامجا تدريبيا يتم تنفيذه في 35 معهدا في المحافظات كافة، لافتا الى أنه يتم تطوير البرامج التدريبية بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتطور التكنولوجي المتسارع وتخصصات المستقبل التي تشمل مهارات الثورة الصناعية الرابعة ومهارات اقتصاد النمو الأخضر.
من جهتها، اكدت صبيح انه تم تشكيل فريق عمل من الطرفين لبحث تفاصيل الاتفاقية تمهيدا لتوقيعها.
وأشادت صبيح بأهمية دور مؤسسة التدريب المهني لتمكين الشباب والشابات بالمهارات المطلوبة في سوق العمل والاسهام الفاعل في توفير الفرص المستدامة لهم، مشيرة الى إمكانية التعاون بين الجانبين لرفع كفاءة العاملين في الإدارة المحلية في المحافظات كافة والتعاون في مجال تدوير الأثاث والعمل على رفع كفاءة المهنيين بالشراكة مع التدريب المهني.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى