شباب وجامعات

اجتماع تنسيقي لضباط ارتباط جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي

22 الإعلامي-  عقدت وحدة جائزة الحسن بن طلال في المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً تنسيقياً لضباط ارتباط الجائزة لعام 2023 والمخصصة لمؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني.


وقالت مديرة جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي، سحر فاخوري، في اللقاء الذي حضره نحو 50 ضابط ارتباط من جميع المؤسسات المعنية، إن المجلس الأعلى أنشأ وحدة الجائزة منذ العام 1995 تكريماً لسمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، وتقديراً لجهود سموه في دعم التميز والإبداع.


وأوضحت أن الجائزة مخصصة للمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب، وليس للأفراد، والتي أسهمت من خلال نشاطاتها المنهجية و/أو اللامنهجية في تطوير العملية التربوية ومؤسساتها بجميع مكوناتها (الطلاب والمعلمين).


وبينت أن قيمة الجوائز رفعت بمناسبة اليوبيل الفضي لتأسيسها، لتصبح قيمة الجائـزة الأولى 10 آلاف دينار، والثانية 7 آلاف، والثالثة 5 آلاف دينار.


وقالت فاخوري إن معايير الجائزة تنص على أنه يحق للمؤسسة الفائزة أن تمنح نصف قيمة الجائزة –بحد أعلى- إلى شخص أومجموعة أشخاص الذين ساهموا بهذا الإنجاز، مشيرة إلى أن المشروع المقدم للمنافسة يجب أن يتضمن أفكارا أو إنجازا مميّزا، وأن يكون قد طُبق وظهرت نتائجه.


كما عرضت فاخوري المعايير المعتمدة لتقييم المشروعات من خلال لجنة تحكيم تشكل خصيصاً لتغطي جميع التخصصات التي تتضمنها المشروعات.


ولفتت إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات إلكترونياً هو 31 كانون الثاني المقبل، فيما ستعلن النتائج في 20 آذار المقبل، إذ سيتم تكريم الفائزين بحفل يُقام تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، في شهر نيسان المقبل.

وأكدت أهمية دور ضباط الارتباط في تعميم الدعوة لجميع المدارس في المملكة لتنافس على هذه الجائزة .


وعلى هامش اللقاء، أعلنت فاخوري عن إنشاء حدائق الحسن بن طلال للعلوم، فيما عرض سعيد نظمي من المركز الوطني للإبداع، التابع للمجلس للمشاركين، آلية التسجيل للمنافسة عن هذه الجائزة من خلال منصة الأردن المفتوحة للإبداع.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى