شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين المركز الإقليمي لتدريس علوم الفضاء و جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

22 الاعلامي- أبرم المركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم، لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين، وتطوير مهارات ومعارف الباحثين وأساتذة الجامعات وعلماء البحث العلمي في مناهج علوم الفضاء والاتصالات الفضائية.
ووقع المذكرة عن المركز الإقليمي المدير العام، العقيد المهندس معمر كامل حدادين، وعن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا القائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وبين الحدادين أهمية هذه الشراكة من خلال عقد الدورات التدريبية وتنفيذ المشاريع والأبحاث العلمية المشتركة، مؤكدا أن أهداف ورسالة المركز تنسجم مع رسالة الجامعة وأهدافها في مجال علوم الفضاء، وتطوير هذه العلوم.
وأشار إلى أن التشاركية مع القطاع التعليمي الخاص تأتي من خلال تبادل الخبرات وعقد مثل هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والتي تنعكس إيجاباً على الطرفين، وتوظيف المعلومات والمعرفة المتوفرة لخدمة المجتمع.
من جهتها، قالت أبو الهيجاء إن التعاون مع المركز من شأنه النهوض بالمعرفة العلمية والفنية والتدريبية والاستفادة من الخبرات التي يتمتع بها في مجالات علوم الفضاء والفلك.
وأكدت استعداد الجامعة لتقديم كل ما يمكن من أجل إنجاح هذا التعاون ودعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بالجامعة، بما يحسن جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية، مشيرةً إلى أنّ المذكرة تأتي من حرص الجامعة على دعم وتوطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجامعة والمؤسسات الوطنية سواء القطاع العام أو الخاص.
وتضمنت المذكرة تعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية المشتركة، وفي مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء لتنمية وبناء القدرات من خلال إجراء مشاريع وأبحاث مشتركة في علوم الاتصالات ونظم الملاحة الفضائية، ورصد ومراقبة التغيرات المناخية.
كما تضمنت تعزيز التعاون في علم الفلك وفيزياء الفضاء والغلاف الجوي، وتخصصات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الكبيرة وتكنولوجيا المعلومات في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء ، ومنح درجات علمية مشتركة (دبلوم – بكالوريوس – ماجستير).
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى