شباب وجامعات

جامعة الأميرة سميّة الأولى محليا في البحث العلمي

22 الاعلامي- حافظت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، وللسنة الخامسة على التوالي على موقعها في المركز الأول محلياً بمعيار عدد الأوراق البحثية المنشورة لكل عضو هيئة تدريسية بالتصنيف العربي للجامعات (2023 QS).

وأعلنت نتائجُ التصنيف ضمن فعاليات المنتدى العربي المقام في مدينة دبي بحضور رؤساء ونواب ومندوبي الجامعات العربية.
ووفق التصنيف، جاءت الجامعة بالترتيب العام في المركز الأول على الجامعات الخاصة الأردنية، والثالث على المستوى المحلي، و42 عربيا ضمن قائمة أفضل 22% من الجامعات العربية.
وبحسب بيان للجامعة اليوم الخميس، تقدمت الجامعة في عدة محاور على سلم التصنيف، من بينها عدد أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه، وعدد الطلبة الأجانب، وتأثير الويب، شبكة الأبحاث العالمية، والسمعة الأكاديمية والوظيفية للجامعة.
وأشارت القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء إلى أهمية هذا الإنجاز في صدارة البحث العلمي، الذي يعدُّ من أهم محاور التقييم، مبينة أنه جاء في سياق الجدِّ والعمل الدؤوب للجامعة وانتهاج سياسة التركيز على نوعية البحث العلمي، والنشر في أفضل المجلات العالمية المرموقة.
وأكّدت أبو الهيجاء أن الجامعة تسير وفق استراتيجية معززة للبحث العلمي، ولهذا عمدت إلى تطوير تعليمات ترقية وتقييم أعضاء الهيئة التدريسية، وتشكيل فرق بحثية، وهو ما رفع من سوية البحث العلمي، وضاعف نشر مخرجاته أضعافا عديدة خلال السبع سنوات الماضية.
يذكر أن الجامعة تقدّمت إلى المركز الثاني محلياً في التصنيف العالمي للجامعات (2023 QS)، وحصلت على النجوم الخمسة في جميع محاور التقييم العالمي (QS STARS RATING)، في حقل التعليم والتعلّم الإلكتروني.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى