شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تتسلم رخصة تدريب وتعليم مهني وتقني

22 الاعلامي-  تسلم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، رخصة تدريب وتعليم مهني وتقني للمركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في الجامعة ليكون مركزاً معتمداً من قبل هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية التقنية للتدريب المهني والتقني.
وسلمت رئيسة الهيئة الدكتورة رغدة الفاعوري الرخصة للدكتور العجلوني، بحضور مدير المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في الجامعة الدكتور زيد العدوان .

وثمن العجلوني الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة في تنظيم القطاع المعنى بالتدريب والتعليم المهني والتقني من خلال المعايير التي يتطلبها العمل في هذا المجال.
وقال إننا اليوم وفي ظل تغير المفاهيم ونظرة المجتمع لهذا النوع من التعليم وحاجة سوق العمل للتخصصات التقنية والمهارات أحوج ما نكون لإعادة النظر في التخصصات التي تدرس في الجامعات وتغيير الخطط الدراسية لمواكبة التغييرات التكنولوجية المتسارعة في العالم، مؤكدا أن الجامعة تعكف على تغيير جميع الخطط الدراسية للتخصصات والتركيز على المهارات العملية والحياتية ومهارات التواصل لدى طلبتها ليكونوا مواكبين لهذه التغييرات المتسارعة.
ورحب العجلوني بالتعاون الكبير والتشاركية مع الهيئة لتدريب طلبة الجامعة في عدد من التخصصات كتخصصات تحليل البيانات الضخمة والواقع الافتراضي في مختبرات الهيئة.
وبين أهمية هذه الرخصة حيث تعد خطوة في تحسين جودة التدريب المهني والتقني من خلال وضع معايير ثابتة في التدريب من خلال هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.
وقالت الفاعوري، من جهتها، إن الهيئة هي المرجع الأساسي في التعليم والتدريب المهني والتقني، حيث قامت باستحداث مختبر للتعليم والتدريب الافتراضي مجهز بأحدث التقنيات الحديثة لتسهيل العملية التدريبية ومواكبة كل ما هو جديد في عالم التدريب، مشيرة إلى إمكانية تدريب الطلبة المدرسين في هذه المختبرات، لزيادة آفاق التعاون بين الجانبين بما يحقق المصلحة الوطنية.
وناقشت الفاعوري مع العجلوني مجالات التعاون والشراكة بين الهيئة والجامعة لتعزيز وتطوير منظومة التعليم والتدريب المهني والتقني .
وأشارت إلى أن اللقاء يأتي في سياق استراتيجية الهيئة في بناء الشراكة والتعاون مع الجامعات الأردنية لمواكبة احتياجات قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني، والعمل معا لتطوير مخرجات التعليم المهني والتقني ورفد الاقتصاد وسوق العمل بخريجين ذوي كفاءة عالية وقادرين على مواجهة التحديات التي تواجه القطاع .
واطلع وفد الجامعة على جهود الهيئة وخططها وتوجهاتها في مجال تطوير وتنظيم القطاع، كما قام الوفد بزيارة المختبر الافتراضي الذي أسسته الهيئة حديثا وجرى استعراض الأجهزة والمعدات المستخدمة في إعداد المحتويات الإلكترونية والافتراضية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى