شباب وجامعات

مبدعون أردنيون يمثلون المملكة بمؤتمر موهبة في السعودية

22 الاعلامي

اختير المبدعون الاردنيون دانيا المبيضين من جامعة الحسين التقنية ودانا عربيات من جامعة شيفيلد ومهند الوراورة من الجامعة الأردنية، ليمثلوا الأردن في المؤتمر العالمي الثاني للموهبة المُلتئم حاليا في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 100 مبدع يمثلون أرقى جامعات العالم في ثلاثين دولة.
وبحسب بيان للجهة المنظمة للمؤتمر ، يسعى هذا المؤتمر العلمي العالمي الذي يختتم غدا الأربعاء، لبناء منصة عالمية للموهوبين والمبدعين من أنحاء العالم، حيث تجتمع العقول الابتكارية والمبدعة من أجل حل مشكلات العالم المستقبلية واستشراف مستقبل العلم والتقنية بعقول العالم ومبدعيه.

وتنظم المؤتمر مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع (موهبة) تحت عنوان “رحلة نحو المستقبل الجديد”، وبرعاية خادم الحرمين الشريفين بمدينة جدة.

ويتناول المؤتمر محاور عدة، أبرزها، توفير منصة عالمية للموهوبين، دعم البحث عنهم، تعزيز فرص مساهمتهم في ازدهار البشرية والتنمية المستدامة، إلى جانب الذكاء الجمعي ودوره في المستقبل الجديد، وكل ما من شأنه تمكين المواهب.

كما يتناول المؤتمر، رحلة غير اعتيادية للعلوم والاكتشافات، وتقديم منهجية حديثة في قيادة الابتكار من خلال منصة الموهوبين العالمية، إذ يمكن للمهتمين متابعة جلسات المؤتمر عن بُعد من خلال التسجيل في رابط المؤتمر (gcgc.mawhiba.org).

ويأتي المؤتمر العالمي الثاني للموهبة والإبداع، في ظل تصاعد الحاجة لتكاتف القدرات الموهوبة من دول العالم كافة، لوضع الحلول الإبداعية لمواجهة تحديات التنمية المستدامة العالمية، وبما يسهم في تحسين حياة الإنسان على كوكب الأرض، وبناء مستقبل أفضل للبشرية.

يذكر أن “موهبة” نظمت مؤتمرها العالمي الأول للموهبة والإبداع “تخيل المستقبل”، بالشراكة مع الأمانة السعودية لمجموعة العشرين في تشرين الثاني 2020، ضمن برنامج المؤتمرات الدولية، بالتزامن مع ذكرى مرور 20 عاماً على تأسيس “موهبة”.

وتعد “موهبة” المؤسسة الأولى عالمياً في مجال اكتشاف الموهبة، ورعايتها، وتمكينها، وهي صاحبة النهج الأشمل في رعاية الموهوبين، اذ نجحت في اكتشاف ورعاية أكثر من 161 ألف طالب وطالبة.

–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى