محليات

ندوة تعريفية في جرش حول الجائزة الهولندية لإبداع الشباب

22 الاعلامي

نظمت كلية الزراعة في جامعة جرش اليوم الثلاثاء ندوة تعريفية بالجائزة الهولندية لإبداع الشباب (ضياء)، بالتعاون مع المنظمة الفنلندية للإغاثة وجامعة العلوم والتكنولوجيا.
والجائزة التي تستهدف الطلبة التي تتراوح أعمارهم بين 18-35 عامًا، هي إحدى أنشطة مشروع “إتاحة فرص جاذبة لسبل عيش الشباب في قطاع الزراعة” المموّل من السفارة الهولندية في الأردن.
وقال عميد الكلية الدكتور بسام الدسيت إن الجائزة تحفز الطلبة على المشاركة فيها لما لها من دور مهم وفاعل في تعزيز قيم الإبداع والابتكار لإيجاد الحلول المبتكرة لمشاكل ما بعد الحصاد، مؤكدا سعي الكلية للتميز في مجالات العلوم الزراعية، من أجل تحقيق المساهمة الفاعلة في التنمية الزراعية وصولًا إلى التنمية الاقتصادية المستدامة.
وعرضت المنسقة للجائزة رنا أبوعيش للتفاصيل المتعلقة بالجائزة والمعلومات التعريفية عنها، والشروط والمتطلبات اللازمة وآلية وخطوات التقديم لها.
من جانبه، تناول منسق الجائزة الهولندية لدى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور نزار سمارة، محاور الجائزة التي يمكن للطلبة التقدّم من خلالها والأولويات التي تركز عليها في مجال الإبداع والابتكار لحل مشاكل ما بعد الحصاد.
وفي ختام الندوة التي حضرها عدد من الطلبة والأساتذة، جرى نقاش حول مواضيع الجائزة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى