شباب وجامعات

اليرموك تنظم ندوة علمية حول المصادر الرقمية المفتوحة

22 الإعلامي- نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب في جامعة اليرموك بالتعاون مع حاضنة ومسرعة الأعمال جوردن ستارت، اليوم الاثنين ، ندوة علمية توعوية حول المصادر الرقمية المفتوحة.

وأكد نائب عميد الكلية الدكتور أحمد سعيفان أهمية معرفة طلبة الجامعة بالمصادر الرقمية المفتوحة، لافتًا على استعداد الكلية للتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات مما ينعكس إيجابا على مستوى الأكاديمي لطلبة الجامعة.

وخلال الندوة، تحدثت الخبيرة في مجال المصادر الرقمية المفتوحة شريل من منظمة اليونيسف بواسطة تقنية الاتصال “عن بعد” عن ماهية المصادر المفتوحة، والتحديات التي تواجهها، والمشاريع التي تدعمها اليونيسف فيما يتعلق بالبرامج المفتوحة المصدر.

وبدوره، تحدث المدير التنفيذي للجمعية الأردنية للمصدر المفتوح (جوسا) عيسى محاسنة عن المصادر الرقمية المفتوحة في الأردن، مستعرضا أمثله على شركات ناشئة في مجال المصادر الرقمية المفتوحة وكيف يمكن للمصدر المفتوح أن يجني المال.

كما تم عرض قصة نجاح لاحدى الشركات الناشئة التي تأسست في حاضنات جوردن ستارت.


يذكر أن (جوسا) هي منظمة غير ربحية مسجلة ضمن اختصاص وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وتسعى لتعزيز الوعي في المجتمع وتثقيفه بأهمية مبادئ المصدر المفتوح وقيمتها في رفعة المجتمع.


كما أن جوردن ستارت هو مشروع رائد لتسريع الأعمال والاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع في الأردن يهدف إلى توفير بيئة متكاملة، تُمكّن الصنّاع والمخترعين والمبتكرين وأصحاب الأفكار الريادية في الأردن من تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية تخدم المجتمعات المحلية.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى