شباب وجامعات
أخر الأخبار

يوم توعوي عن سرطان الثدي في البلقاء التطبيقية

22 الاعلامي – مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رعى نائب رئيس الجامعة للشؤون الكليات الاستاذ الدكتور زكريا القضاه فعاليات اليوم العلمي التوعوي عن سرطان الثدي والذي نظمته وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي وكلية التمريض بالتعاون مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي ضمن شهر التوعية العالمي ، بحضور مدير صحة البلقاء الدكتور صائب ابو عبود ومدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي الدكتور غالب عربيات وذلك على مدرج المرحوم مروان الحمود في مركز الجامعة .
وقال الدكتور القضاه ان هذا النشاط جاء تنفيذا لتوجيهات رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بضرورة المشاركة في كافة النشاطات والفعاليات التي تخدم المجتمع وحرص الجامعة على التواصل مع المجتمع المحلي لتثقيفه بأهم القضايا التي تهم المواطن، ونشر التوعية للحد من نسبة المخاطر التي تنجم عن بعض الأمراض المنتشرة في العالم.
بدوره مدير صحة البلقاء صائب ابو عبود بين اهمية ودور البرنامج الاردني لسرطان الثدي في رفع الوعي حول اهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث يوفر البرنامج فحوصات الكشف المبكر في جميع مناطق المملكة لافتا لأهمية ودور المجتمع المحلي في دعم اقامة والمشاركة مثل هذه الانشطة .
بدورها قدمت مديرة التواصل والتنسيق المجتمعي في البرنامج الاردني لسرطان الثدي الدكتورة بانا الدباس شكرها للجامعة التي تدعم البرنامج عبر أنشطتها المختلفة مضيفة أننا هذا العام أطلقنا شعار “خطوة نحو الحياة ” وهو خطوة نحو الأفضل ونحو الأمل ونحو تغيير مسار حياة كاملة.
وتحدثت ضابط ارتباط من البرنامج الاردني لسرطان الثدي الدكتورة فدوى ثابت عن مرض سرطان الثدي والأعراض والعوامل والخطورة المتعلقة بالمرض.
وعرضت السيدة الناجية نانسي النجداوي إحدى المصابات اللواتي شفين من سرطان الثدي بعد إصابتها به، تجربتها في التحدي والأمل والصبر للانتصار على المرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى