شباب وجامعات

أبو السمن يستقبل مدير برنامج التعليم والشباب في الوكالة الأميركية للإنماء الدولي

22 الإعلامي- استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان والنقل، المهندس ماهر أبو السمن، في مكتبه اليوم الخميس، مدير برنامج التعليم والشباب في الوكالة الأميركية للإنماء الدولي (USAID)، ماريا رودريغيز، وخبير إدارة المشاريع في الوكالة الدكتور عصام عمر، ومدير مشروع تعزيز الإدارة والتخطيط هلا الشريف، بالإضافة إلى ممثلين عن المكاتب الهندسية الاستشارية التي تعمل حاليا على إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بمشاريع المدارس الجديدة والممولة من الوكالة.


وعبر أبو السمن عن شكر الحكومة الأردنية للوكالة الأميركية، مشيدا بدعمها المستمر لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مختلف القطاعات، متطلعًا إلى المزيد من التعاون.

وبحث الجانبان عددًا من المواضيع المتعلقة بتنفيذ المشاريع الممولة من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي(USAID)، وإيجاد الحلول والطرق المثلى للمضي بتنفيذ هذه المشاريع.

كما تم خلال اللقاء استعراض المشاريع المنجزة لتاريخه، مع ضرورة التأكيد على التعاون المشترك بين الوكالة الأميركية للإنماء الدولي ووزارة الأشغال والسعي لتعزيز التعاون من خلال طرح ومناقشة بعض المشاريع المستقبلية المقترحة.


وبحث الجانبان مواضيع ذات أهمية متعلقة بدعم الوكالة لتنفيذ مشاريع عدة في قطاع التعليم، ومنها مشروع تعزيز الإدارة والتخطيط المدرسي (ESMP) وبرنامج المدارس الدامجة(ISP) والذي سيتم من خلاله إنشاء 30 مدرسة، وبرنامج تحول بيئة التعليم المدرسي (STP) الذي سيشمل تحسين وتوسعة 30مدرسة أيضاً، حيث تهدف هذه البرامج إلى التطوير النوعي وتمكين الطلبة من الوصول إلى التعليم الأساسي وتوفير بيئات تعليمية متطورة شاملة وآمنة تستجيب للخطة الاستراتيجية التعليمية الأردنية، إضافة إلى توفير فرص تعليمية متكافئة لجميع فئات الطلاب.


من جانبهم، عبر ممثلو الوكالة عن تقديرهم للدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأشغال العامة، مثمنين جهود الوزير واهتمامه المستمر والدعم المتواصل لمتابعة وتنفيذ المشاريع الممولة من قبلهم.


وحضر اللقاء مدير عام دائرة العطاءات الحكومية، وأمين عام الوزارة بالوكالة والمدراء المعنيين في الوزارة.
يشار إلى أن الوكالة قامت بتمويل تنفيذ 25 مدرسة بمختلف مناطق المملكة و120 إضافة لغرف صفية و413 غرف رياض أطفال وأعمال صيانة تشمل 128 مدرسة بقيمة تتجاوز 230 مليون دينار.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى