شباب وجامعات

جامعة إربد الأهلية تعقد ورشة حول المشاركة السياسية والمحاكمات الانتخابية

22 الاعلامي- نظمت كلية القانون في جامعة إربد الأهلية بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، ورشة حول المشاركة السياسية والمحاكمات الصورية الانتخابية.
وأشار عميد الكلية الدكتور محمد العندلي، إلى أهمية الورشة في تحفيز وتوعية الطلبة بأهمية المشاركة السياسية وتبادل المعرفة والخبرة القانونية في مجال الانتخابات وتعريفهم بمسابقة المحاكمات الصورية الانتخابية التي تنظمها الهيئة المستقلة للانتخاب بهدف التوعية بمجريات العملية الانتخابية .

وعرض الخبراء في المجال القانوني الدكتور ليث نصراوين، و الدكتور محمد القطاطشة، وأوس قطيشات، لأهمية المشاركة السياسية للشباب في صنع التغيير وصناعة القرار ، لافتين إلى أبرز التعديلات التي طرأت على قانوني الأحزاب والانتخاب المنسجمة مع الرؤية الملكية للانخراط المجتمعي والشبابي وتمكين المرأة في الأحزاب السياسية، بما يسهم في بناء المجتمع على أسس ديمقراطية .
بدوره ، بين منسق الورشة الدكتور أمجد الرحيمي، أن الهدف من هذه الورش هو رفع الوعي لدى طلبة لدعم قدراتهم القانونية في البحث والتحليل في مجال قانون الانتخاب والتحديث السياسي في قانون الأحزاب السياسية الجديد، وصقل شخصية الطلبة من خلال فن الترافع ومهارات التواصل مع القضاة، وتنمية اهتمام الأكاديميين بالطرق غير التقليدية لنشر المعرفة الخاصة بهذه القوانين.
–(بترا )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى