شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

22 الاعلامي

احتفلت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الأربعاء، باليوم العالمي للغة العربية.
وأشار نائب رئيس الجامعة الدكتور زكريا القضاة إلى أهمية اللغة العربية ومكانتها العظيمة كونها اللغة التي أنزل بها القران الكريم، لافتا إلى أن احتفال الجامعة باليوم العالمي للغة العربية، والذي أقرته منظمة اليونسكو في الثامن عشر من كانون الأول، يأتي اعترافا بأهمية اللغة العربية ومكانتها وفضلها على البشرية.
وأكد أهمية ودور الندوات واللقاءات الثقافية التي تسهم في الحفاظ على اللغة العربية وبالتالي الحفاظ وترسيخ هويتنا العربية.
وقال رئيس قسم اللغة العربية في كلية السلط للعلوم الإنسانية الدكتور محمد العواودة إن الله حبا اللغة العربية منزلة رفيعة ومكانة منيعة حتى غدت فريدة بين أترابها وعزيزة بين أحبائها تجلها الأجيال ولا تضنيها السنون والأحوال.
وتخلل الحفل عرض فيديو أعدته الطالبة مروه عبيد من قسم اللغة العربية حاكى واقع وأهمية اللغة العربية ومكانتها وتسلسل المراحل والتطورات التي مرت بها من العصور الجاهلية وحتى عصرنا الحالي، متضمنة العديد من الشعر والشعراء الذين عاشوا في تلك العصور كالمتنبي وامرؤ القيس وغيرهم من الشعراء .
وألقى الطالب عبد الرحمن عشيش، وهو الأول على دفعة الطلبة المتوقع تخرجهم في تخصص اللغة العربية، كلمة عبر فيها عن فخره واعتزازه بجامعة البلقاء التطبيقية، مقدما شكره وشكر زملائه من الطلبة لأعضاء الهيئة التدريسية وإدارة الكلية على دعمهم وتشجيعهم للطلبة وتزويدهم بالمعلومات القيمة طيلة فترة دراستهم.
كما ألقت الطالبة مرام النوباني كلمة بينت فيها جمالية اللغة العربية ورونقها، بالإضافة إلى فقرة شعرية قدمتها الطالبة علا يعقوب والتي تغنت فيها بالمعاني والعبارات الراقية الدالة على جمالية اللغة العربية بصفتها لغة الضاد.
وفي نهاية الحفل، قام نائب رئيس الجامعة بتكريم العالمين الجليلين في اللغة العربية أستاذ علم النحو واللغويات الدكتور جعفر نايف عبابنة وأستاذ علم البلاغة والنقد الدكتور عبدالكريم أحمد الحياري ومدرسة اللغة العربية والأدب هيا عربيات.
كما جرى تكريم عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية وتسليم خريجي قسم اللغة العربية المتوقع تخرجهم شهادات تقديرية.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى