شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين الجامعة الأردنية وطقس العرب

22 الاعلامي– وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات، والمدير التنفيذي لشركة طقس العرب محمد الشاكر اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم، لتطوير النشاطات الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية.
وقال عبيدات إن المذكرة جاءت بوصفها تجسيدا لرؤية الجامعة في تعزيز وتفعيل الشراكة مع شركة طقس العرب لتحقيق تعاون مثمر فيما يتعلق بإجراء البحوث العلمية المتمحورة حول التغير المناخي، ولتبادل الخبرات والاطلاع على آخر التطورات.
بدوره، أعرب الشاكر عن تقديره للجامعة لمساهمتها الكبيرة في رفد سوق العمل بالكفاءات وتحسين واقع البحث العلمي والتطوير، مشيرا إلى أن المذكرة تأتي في سياق رؤية الشركة الرامية إلى دعم الجامعة وكلياتها المختلفة، وتوفير آلية للتواصل والتفاعل مع الشركة في مختلف المجالات خاصة فيما يختصّ بالمناخ والتغير المناخي.
وبموجب المذكرة، سيجري تبادل الخبرات المتعلقة بعلوم المناخ و الأرصاد الجوية والتغير المناخي، والتعاون في تطوير المساقات وإجراء الدراسات والبحوث العلمية، والمساعدة في رسائل الدراسات العليا المتعلقة بالأرصاد و المناخ من خلال ما يُسمى بـ (ميتيو ويذر) وهي الذراع الخاص المعني بالخدمات المناخية والتغير المناخي التابعة لطقس العرب.
كما تتيح المذكرة إمكانية التعاون في توفير البيانات والمراجع العلمية المتعلقة بالمناخ والتغير المناخي للباحثين، وتبادل الزيارات العلمية والأكاديمية، وعقد ورش عمل مشتركة، والتعاون بين الطرفين لتقديم التوصيات الزراعية المناخية عبر أثير إذاعة الجامعة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى